strong>حقق منتخب لبنان لكرة السلة فوزه الثاني ضمن البطولة العربية لكرة السلة، المقامة في بيروت حتى 24 الجاري. وجاء الفوز اللبناني سهلاً على الإماراتي 78 - 38، وسيواجه المنتخب العراقي اليوم عند الساعة 18.00
تصدّر منتخب لبنان السلّوي ترتيب المجموعة الثاني بعد فوزه على الإمارات 78 - 38 (21 - 16، 45 - 26، 63 - 34) على ملعب المدينة الرياضية، محققاً فوزه الثاني بعد الفوز الأول على السودان. ولم يواجه المنتخب اللبناني أي منافسة رغم المحاولات الإماراتية، وكانت المباراة فرصة للقائد فادي الخطيب كي يستعرض مهاراته التسجيلية، فكان أفضل المسجلين بـ30 نقطة. وشهدت المباراة أيضاً عودة جو فوغل الى منتخب لبنان بعد طول غياب، وهو حل مكان جاكسون فرومان الذي تخلّف عن الالتحاق بالمنتخب. ورغم تقدم فوغل بالسن (37 عاماً)، الا أنه ظهر بصورة جيدة كأنه ما زال في بداية مسيرته السلّوية. لم ينحصر التألّق بالخطيب وفوغل، اذ كان جميع اللاعبين مميزين كعلي محمود وغالب رضا وإيلي اسطفان وعلي فخر الدين، الذي يواصل عروضه الجيدة.
من جهتهم، حاول الإماراتيون تقديم أفضل ما عندهم، لكن الفارق البدني والفني بين المنتخبين فرض نفسه، اضافة الى التألّق الدفاعي اللبناني الذي عطّل قدرة الإماراتيين التسجيلية (8 نقاط فقط في الربع الثالث، وأربع نقاط في الربع الرابع) وكان أفضل مسجل من الإماراتيين أيوب أحمد بـ8 نقاط.
■ قاد المباراة الحكام الكويتيان محمد العميري وسالم الهزاع والليبي محمد البريك.
■ ارتفع عدد الجمهور اللبناني عند مباراة السودان وفاق عدده 3000 متفرج.
■ أفسد بعض المتفرجين الأجواء بالهتافات الطائفية والسياسية ومنها «الله، حريري، طريق الجديدة»، ليردّ قسم آخر من الجمهور بـ «الله، نصر الله، الضاحية كلها»، قبل أن تتوحد الشعارات بـ«حريري، نصر الله، والضاحية كلها»!
وفي مباراة ثانية، ألحق المنتخب العراقي بنظيره السعودي خسارته الأولى بعد فوزه عليه بنتيجة 63 - 59. وكان العراقي محمد مهدي أفضل مسجل بـ 19 نقطة، ومن السعودية أيمن المولد بـ 12 نقطة.
المجموعة الأولى
حقق المنتخب الجزائري فوزه الثاني توالياً ضمن المجموعة الأولى، وجاء على حساب نظيره الليبي بفارق 22 نقطة 73 – 51 (14 – 14، 31 – 29، 58 – 35).
ورفعت الجزائر رصيدها الى أربع نقاط، بينما أصبح رصيد ليبيا نقطتين من خسارتين توالياً.
وكان الجزائري نبيل سعيدي (17نقطة) افضل مسجّل لبلاده، والليبي محمد يوسف كويدير (22 نقطة) افضل مسجل في المباراة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، فازت مصر على المغرب بفارق 7 نقاط 66 – 59 (13 – 11، 34 – 32، 48 – 51)، ورفعت رصيدها الى اربع نقاط من فوزين في صدارة المجموعة الأولى، بينما رفعت المغرب رصيدها الى ثلاث نقاط من فوز وخسارة.
وكان المصري رامي جنيدي (16 نقطة) افضل مسجل في المباراة، ولاعبا المغرب نجاح عبد الرحيم وعبد الحكيم زوينة (13 نقطة) افضل مسجلين لمنتخبهما.
■ قاد المباراة الحكام اللبناني عادل خويري والسعودي عبد الله عجلان والاماراتي سالم الزعابي.
■ تلعب، اليوم في المدينة الرياضية عند الساعة 16.00 الكويت مع ليبيا، ومصر مع الجزائر عند الساعة 20.00 ضمن المجموعة الأولى، والعراق مع لبنان ضمن المجموعة الثانية عند الساعة 18.00.


تهدئة إعلامية