سيقود نوفاك ديوكوفيتش، الذي استعاد المركز الثاني عالمياً بعد حصوله على لقب الوصيف في فلاشينغ ميدوز، منتخب صربيا لكرة المضرب في سعيه إلى بلوغ نهائي كأس ديفيس للمرة الأولى في تاريخه عندما يواجه جمهورية التشيك في بلغراد. ورأى ديوكوفيتش أنه على الرغم من الإرهاق الذي يشعر به، فإنه سيكون جاهزاً لمباراة الفردي يوم غد، وأنه لمباراة بهذه الأهمية يجد دائماً الطاقة لخوضها. من جانبه، انسحب روجيه فيديرر المصنف ثالثاً عالمياً من تشكيلة سويسرا لمواجهة كازاخستان على مكان في المجموعة العالمية في بطولة كأس ديفيس للتنس هذا الشهر، وقال إنه يحتاج إلى وقت للتخلص من الإرهاق بعد بطولة أميركا المفتوحة.

دورة كانتون

خرجت الأوزبكيّة اكغول امانمورادوفا والتايوانية كاي ـ تشين تشانغ والإيطالية البرتا بريانتي والجنوب أفريقية تشانيل شيبرز المصنفات ثالثة وخامسة وسابعة وثامنة على التوالي من الدور الثاني لدورة كانتون الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 ألف دولار.
وخسرت امانمورادوفا أمام الهندية سانيا ميرزا 4-6 و3-6، وتشانغ أمام الصينية جينيون هان 6-1 و2-6 و4-6، وبريانتي أمام مواطنتها ماريا ايلينا كامرين 4-6 و6-3 و4-6، وشيبرز أمام الصينية شوياي زهانغ 1-6 و0-6.
ولحقت المصنفات الأربع بالتايوانية تشان يونغ ـ جان الثانية والصربية بويانا يوفانوفسكي السادسة اللتين ودعتا الدورة من الدور الأول بخسارة الأولى أمام الروسية كسينيا بيرفاك 6-3 و0-6 و2-6، والثانية أمام الروسية الا كودريافتسيفا 1-6 و5-7.

دورة كيبيك

خرجت الفرنسية ارفان رضائي المصنفة ثانية من دورة كيبيك الكندية الدولية في كرة المضرب إثر خسارتها أمام الأميركية جيل كرايباس 3-6 و6-3 و6-7 في الدور الأول.
وبلغت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة أولى الدور الثاني بفوزها على مواطنتها ستيفاني فوريتز 6-1 و6-1، ورافقتها التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة ثالثة بفوزها على الأميركية فارفارا ليبشنكو 7-5 و6-3 والأميركية ميلاني أودين المصنفة خامسة بفوزها على مواطنتها اليسون ريسكي 6-2 و7-6، والأميركية بيتاني ماتيك على مواطنتها إيرينا فالكوني 6-4 و7-5.
وأسقطت الكندية ستيفاني دوبوا البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا المصنفة سابعة 6-4 و2-6 و7-5، والكندية فاليري تيترو التشيكية زاهلافوفا ستريكوفا المصنفة رابعة 6-3 و3-6 و6-2.
(أ ف ب، رويترز)