احتضن مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيوريخ السويسرية قرعة بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابو ظبي من 8 الى 18 كانون الاول المقبل، بمشاركة 8 فرقسحبت قرعة مونديال الاندية أمس لتحديد مواجهات الاندية الثمانية المشاركة فيها وهي الوحدة بطل الامارات، وانتر ميلانو الايطالي بطل اوروبا، وانترناسيونال البرازيلي بطل اميركا الجنوبية وهيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بطل أوقيوناسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، فيما ينتظر تحديد بطل آسيا (ذوب اهان الايراني او سيونغنام الكوري الجنوبي) وبطل افريقيا (الترجي التونسي او مازيمبي الكونغولي).
وأجريت القرعة لتحديد موقع ثلاثة فرق فقط على اعتبار ان المباراة الافتتاحية كانت محددة وستجمع الوحدة مع هيكاري يونايتد، بينما يبدأ بطلا اوروبا واميركا الجنوبية مشوارهما من الدور نصف النهائي.
وستجمع مباراة الدور الثاني الاولى بين بطل افريقيا وباتشوكا المكسيكي، والثانية بين بطل آسيا والفائز من الوحدة وهيكاري.
وفي نصف النهائي، يلتقي انترناسيونال البرازيلي مع الفائز من بطل افريقيا وباتشوكا، وانتر ميلانو مع الفائز من لقاء الوحدة او هيكاري مع بطل آسيا.
وكان الاهلي الاماراتي مثل الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية العام الماضي وخرج من الدور الاول، وقدّم بطل القارة الآسيوية فيها بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عروضاً قوية حيث بلغ نصف النهائي قبل ان يخسر امام استوديانتيس دي لاباتا الارجنتيني 1-2، ثم احرز المركز الثالث بفوزه على أتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي 1-1.
وتوّج برشلونة الاسباني بطلاً للنسخة الماضية على حساب استوديانتيس، علماً بأن البطولة ستعود في العام المقبل الى العاصمة اليابانية طوكيو التي اعتادت استضافة كأس الانتركونتيننتال بين بطلي اوروبا واميركا الجنوبية.