لقب بازل لفيديرر وفالنسيا لفيرير وبالي لإيفانوفيتش
توّج السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، بطلاً لدورة بازل السويسرية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 1،75 مليون يورو، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 6-4 و3-6 و6-1 في المباراة النهائية. واللقب هو الـ65 لفيديرر في مسيرته والرابع هذا الموسم، فتخطّى بالتالي رقم الأميركي الشهير بيت سامبراس. وظفر الاسباني دافيد فيرير، المصنف رابعاً، بلقب دورة فالنسيا الاسبانية البالغة جوائزها 1،357 مليون يورو بعد فوزه على مواطنه مارسيل غرانولرس 7-5 و6-3.
وأحرزت الصربية آنا إيفانوفيتش، المصنفة خامسة، لقب دورة بالي الإندونيسية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف دولار بفوزها على الروسية اليسا كليبانوفا 6-2 و7-6.

ماركيز بطلاً للعالم في «125 سي سي»

ظفر الاسباني مارك ماركيز، سائق فريق «دربي»، بلقب بطل العالم في فئة «125 سي سي» رغم حلوله رابعاً في جائزة فالنسيا الكبرى على حلبة ريكاردو تورمو، وهي المرحلة السادسة عشرة الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، بينما كان المركز الاول من نصيب البريطاني برادلي سميث (ابريليا). وحلّ بول اسبارغارو (ابريليا) في المركز الثاني بفارق 2،768 ثانية خلف سميث (40،50،648 دقيقة) والاسباني نيكولاس تيرول (ابريليا) ثالثاً بفارق 3،149 ث.
وأكمل ماركيز، كما كان متوقعاً، السيطرة الاسبانية على الألقاب الثلاثة بعد تتويج خورخي لورنزو في «موتو جي بي»، وطوني الياس في فئة «موتو 2» قبل مرحلتين على نهاية البطولة.
وفي فئة «موتو جي بي»، تابع لورنزو (ياماها) تألّقه وأحرز المركز الأول، رافعاً رصيده الى 9 انتصارات هذا الموسم، و14 في مسيرته الاحترافية في الفئة الكبرى، وحطّم الرقم القياسي في عدد النقاط في موسمٍ واحد، والذي كان في حوزة الايطالي فالنتينو روسي صاحب المركز الثالث (383 نقطة فيما كان الرقم القياسي السابق 373 نقطة). وقطع لورنزو المسافة بـ46،44،622 دقيقة، متقدّماً على دراج دوكاتي الاوسترالي كايسي ستونر بفارق 4،576 ثوان وزميله في ياماها روسي بفارق 8،998 ث. وفي فئة موتو 2، أحرز التشيكي كاريل ابراهام (أف تي أر) المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، قاطعاً المسافة بـ43،49،499 دقيقة، ومتقدّماً على الإيطالي اندريا يانوني (سبيد أب) بفارق 0،522 ثانية، والإسباني جوليان سيمون (سوتر) بفارق 0،583 ث.

اعتزال هايلي جبريسيلاسي

أعلن الاثيوبي هايلي جبريسيلاسي، حامل الرقم القياسي العالمي للماراتون، اعتزاله، بعد انسحابه من مشاركته الأولى في ماراتون نيويورك بسبب الإصابة.
وقال جبريسيلاسي، الفائز مرتين بسباق عشرة الاف متر في الاولمبياد، للصحافيين بعد نهاية السباق «سأعتزل.» وأضاف «انه الوقت المناسب للاعتزال ومنح الفرصة للمتسابقين الشبان».