استغلّ الرياضي استضافته لفريق الشباب حوش الأمراء ليستعيد توازنه، بعد الخسارة أمام الشانفيل، وفاز عليه بفارق 40 نقطة 105 ــ 65 في بطولة السلة، فيما حقق هوبس فوزاً مثيراً على ضيفه أنترانيك 69 - 65، للمرة الثانية هذا الموسم.


عبد القادر سعد
حاول فريق الرياضي محو آثار خسارته الثقيلة أمام الشانفيل، فاستعرض أمام ضيفه الشباب حوش الأمراء وفاز عليه 105 - 65 (24 - 14، 52 - 30، 81 - 41) في المرحلة الأولى إياباُ من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة على ملعب المنارة. ولم يترك أبطال لبنان لأصحاب المركز الثامن في الترتيب أي فرصة لتحقيق مفاجأة غير سارة، وخصوصاً أن الأمور «ما بتحمل» نتيجة حالة عدم الاستقرار التي يعيشها النادي بعد الحديث عن إمكان حصول تغيير على صعيد الجهاز الفني. وكانت المباراة فرصة للرياضي لتقديم لاعب أجنبي «جديد ـــ قديم» هو الأميركي ديريك ترافير الذي سبق أن لعب مع بلوستارز سابقاً، وهو من اللاعبين المميزين. وكان ترافير قد وصل مساء أمس إلى بيروت، وهو لم يتمرن مع الفريق وشارك مباشرة في المباراة. ولعب ترافير فترة 18 دقيقة وسجل 16 نقطة و4 تمريرات حاسمة و4 كرات مرتدة. فيما شارك مواطنه لورين وودز 27 دقيقة ونصف دقيقة وسجل «دوبل دوبل» (20 نقطة و13 كرة مرتدة)، وكذلك فعل جو فوغل على صعيد الدوبل دوبل (10 نقاط و10 كرات مرتدة).
لكن العنصر المميز في الرياضي كان لبنانياً مع تألّق جان عبد النور، صاحب الأداء اللافت هذا الموسم، فسجل 21 نقطة و6 كرات مرتدة، كما برز أمير سعود الذي سجل 13 نقطة منها 3 ثلاثيات، و4 كرات مرتدة.
أما على صعيد الضيوف، فقد فرض الفارق الفني والبدني نفسه فلم يستطع لاعبو الشباب مجاراة خصومهم، رغم جهود حسن اللقيس أفضل مسجلي فريقه برصيد 20 نقطة، فيما سجل الأميركي مارك داوسون «دوبل دوبل» (16 نقطة و11 كرة مرتدة). لكن مواطنه يوجين كليمنز لم يقدم أداءً جيداً وسجل 8 نقاط و3 كرات مرتدة وتمريرتين حاسمتين.
■ قاد اللقاء الحكام مروان إيغو، زياد طنوس وبول سقيّم.
■ بهذه النتيجة رفع الرياضي رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز الثاني خلف الشانفيل المتصدر برصيد 27 نقطة. وتراجع الحكمة إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة، لكونه مرتاحاً في هذه المرحلة. أما الشباب فبقي ثامناً برصيد 13 نقطة.

هوبس × أنترانيك

خطف فريق هوبس فوزاً مهماً على ضيفه أنترانيك 69 - 65 (20 - 15، 34 - 34، 53 - 49) على ملعب مجمع المر. وجاءت المباراة متقاربة، وخصوصاً مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 34 - 34، لكن حماسة لاعبي هوبس منحتهم الفوز والتقدم على صعيد الترتيب.
وكان لاعب هوبس كالفن كايدج أفضل مسجلي اللقاء برصيد 19 نقطة، وسجل زميله ويليام بيرد 14 نقطة. أما في أنترانيك، فكان رشاد ويست أفضل المسجلين برصيد 18 نقطة، وسجل مالكوم باتلز 14 نقطة. واللافت غياب «الدوبل دوبل» عن اللقاء، علماً بأن معظم المباريات تشهد مثل هذا الإنجاز.
وهذا هو الانتصار الثاني لهوبس على أنترانيك هذا الموسم، إذ كان قد فاز 93 - 90 في الذهاب.
■ قاد اللقاء الحكام رباح نجيم، عادل خويري وطوني خوري.
■ بهذا الفوز أصبح هوبس سادساً برصيد 15 نقطة، وتراجع أنترانيك سابعاً برصيد 15 نقطة، ولكن الأفضلية لهوبس في المواجهات.
■ تختتم المرحلة الأولى اليوم بلقاء أنيبال وضيفه المتحد في زحلة عند الساعة 19.30.



بين بالدوين وسركيس؟


بعد الحديث عن إمكان حدوث تغيير فني في النادي الرياضي، حُكي أمس عن إمكان تعاقد بطل لبنان مع مدرب المنتخب الوطني طوماس بالدوين (الصورة). وذكر موقع «sportkello» أن بالدوين لا يمانع تدريب الرياضي، وأشار الموقع أيضاً إلى أن هناك اتصالات مع مدرب فريق الشانفيل غسان سركيس، وهو خبرٌ تناقلته الأوساط السلّوية أمس.