الحريري لم يطيّر الجمل
نشرت «الأخبار» في عدد الاثنين الماضي، مقالة بعنوان «الحريري يطيّر الجمل من منسقيّة بيروت»، تضمنت سلسلة مغالطات وتشويهاً للحقائق، ذلك أن العميد المتقاعد محمود الجمل كلّف مهمات في مكتب الأمين العام، وهو من المشهود لهم بكفاءتهم التنظيمية والسياسية وبأمانته، وكل ما عدا ذلك هو افتراء وتجنٍّ على شخص العميد الجمل، ومن ورائه على تيار المستقبل، كما يؤكد التيار عدم ضلوعه في أية عملية أمنية مما ذكرته الصحيفة، وهو كان في موقع المعتدى عليه لا المعتدي، والوقائع تقطع بذلك.
تيار المستقبل
منسقية الإعلام

■ ■ ■


توضيح نادي الإيليت

عطفاً على ما ورد في «الأخبار» (02/10/2012) تحت عنوان «انتخابات ألعاب القوى: معركة بين بجاني والاتحاد»، يهمنا توضيح الآتي:
إن اللائحة التي يترأسها السيد رولان سعادة لا تمت بصلة، لا من قريب ولا من بعيد، إلى الاتحاد السابق، وإن كان في صفوفها بعض أعضاء الاتحاد الحالي، بل تضم ممثلين عن عدد من أبرز الأندية، ذات الباع الطويل في الشأن الرياضي، كالإيليت (العدائين القدامى) وفينيقيا صور وغيرهما. وهذه اللائحة لم ولن يكون لها دخل بالسياسة والسياسيين. ويمكن العودة الى السباقات التي نظمت من قبلنا، وكانت بمبادرات فردية، أو برعاية بلديات المناطق. وقد خسرنا شرف تنظيم العديد من السباقات بسبب الضغوط السياسية.
نادي الإيليت الرياضي، المعروف سابقاً بنادي العدائين القدامى، يعتز بتاريخه، الذي بناه العميد والعداء الراحل فرنسوا جينادري سنة 1986، ليكون ملاذاً لجميع العدائين من مختلف أطياف وفئات المجتمع اللبناني، ونفخر بأننا توارثنا خبرات تنتقل من جيل الى آخر. فالنادي كان ولا يزال الأكبر في لبنان، من حيث عدد العدائين والأبطال المنتسبين الى صفوفه، من مختلف الفئات العمرية. ففي سباق بلوم بيروت ماراثون الأخير، شارك من نادي الإيليت نحو 20% من مجمل المشاركين، وحصدوا العديد من الميداليات، وستكون لنا مشاركة فاعلة هذا العام.
أما بالنسبة إلى السيد رولان سعادة، فهو أحد العدائين المنتمين إلى النادي، وهمّه نشر ثقافة الرياضة والركض بين اللبنانيين، لأنها الأساس لبناء مجتمع صالح.

رد المحرر
يبدو واضحاً في المقالة أنه لم يأت أحد على ذكر نادي الايليت، أو على اتهام رولان سعادة بأي خلفية سياسية، بل ما جاء عن كلام في السياسة لم يكن سوى وجهة نظر اللائحة الاخرى، وهو ما حرصت «الأخبار» على نشره، انطلاقاً من موضوعيتها في التعاطي مع المرشحين كافة.