ميقاتي وحمد
أوردت جريدة «الأخبار» في عددها الصادر بتاريخ 10/9/2012، في متن مقال الآنسة ميسم رزق، كلاماً منسوباً إلى دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في حق المدير العام لشؤون الرئاسة والمراسم في مجلس النواب علي حمد.
إن هذا الكلام عارٍ من الصحة جملةً وتفصيلاً، ودولة الرئيس ميقاتي يكنّ كل الاحترام للأستاذ حمد الذي تربطه به صداقة قديمة العهد.
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي

■ ■ ■

شربل لم يشرعن الكسارة

ينفي المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل جملةً وتفصيلاً الخبر المنشور في صحيفتكم الغراء بتاريخ 11/9/2012 تحت عنوان «شربل يشرعن كسارة»، ولا سيما لناحية ما ورد في مضمون الخبر عن نية الوزير شربل السماح لرئيس بلدية تكريت العكارية إعادة تشغيل الكسارة التابعة له.
ويوضح أن الوزير شربل أوفد محافظ الشمال الأستاذ ناصيف قالوش للكشف على الموقع المذكور برفقة المقدم قائد السرية حيث تبيّن أن الأعمال كانت متوقفة بتاريخه، وأن لا وجود لكسارات بل ستوكات من البحص والأتربة بكميات كبيرة، فرفعوا تقريراً بالواقع إلى الوزير شربل فاتّضح له أن الأمر خارج صلاحية وزارته وإنما هو من اختصاص وزارة أخرى، وبالتالي لم يتخذ أي قرار يتعلق بالموضوع.
ويتمنى على وسائل الإعلام توخي الدقة في استقصاء المعلومات لعدم تشويه الحقائق وخصوصاً أن الوزير شربل جاهز لتوضيح كل الأمور المتعلقة بالوزارة.

أبو ملحم... وأين الخطأ؟

رداً على رسالة السيد جورج حداد إلى المحرر الواردة في صحيفة «الأخبار» الموقرة تاريخ الأربعاء 12 أيلول 2012، أصدر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل ما يلي: من الواضح أن كاتب الرسالة لم يكن في زمن «أبو ملحم» لأنه لو كان كذلك لأدرك أهمية الدور الذي لعبه «أبو ملحم» أي أديب حداد، نسيب كاتب الرسالة ربما، في المجتمع اللبناني، وكم من إنسان تمنى أن يلعب هذا الدور في بيئته ومجتمعه.
ومن الواضح أيضاً، أن كاتب الرسالة لا يفقه فنّ ممارسة السلطة، التي هي في الأساس تفهّم، فدبلوماسية، فقوّة.
فالوزير شربل، تاريخه يخبر عنه: في المناقبية والشجاعة والإنسانية، يحاول فهم الناس ومشكلاتهم ويسعى إلى حلها، يفاوض على المسائل الشائكة لفكفكتها، أما حين يجب استعمال القوة فتوقيفات المجرمين هي عمل يومي ودؤوب.
المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل
ميشال كرم