الحكم استمرارية
تعليقاً على ما أوردته جريدتكم (28/1/2012) تحت عنوان «شربل ينتقد بارود»، يهم المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات أن يوضح أن ما نسب إليه ليس صحيحاً، وهو يكنّ كل احترام وتقدير للوزير السابق زياد بارود، مؤكداً أن الحكم استمرارية، ونحن نكمل ما قام به، ولا سيما على صعيد الإصلاحات.
المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات

ميشال كرم

■ ■ ■

نفي

جاءنا من عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي اللبناني حنّا غريب أن الخبر المنشور في «الأخبار» (28/1/2012) زاوية «علم وخبر» تحت عنوان «غريب يستقيل من الحزب الشيوعي» غير صحيح جملة وتفصيلاً.

■ ■ ■

«سقطة المنار»

رداً على مقالة «سقطة «المنار» ليست «حصرية»» («الأخبار» 1619) وردنا من نادر عز الدين ما يأتي:
لقد أصدرت بياناً ونشرته على مدونتي وصفحتي الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وأرسلته إلى إدارة موقع «المنار»، التي لم تنشره ولم تعطني حق الرد، كما أن مقالة الزميلة ليال حداد، التي نشرت في اليوم التالي، لم تأتِ على ذكر ما ورد في البيان.
وإذ أشكر صحيفة «الأخبار» على تصويب الخطأ، وبناءً على حقي في الرد على ما نشر في المقالة، أؤكد أن ادعاء مسؤول العلاقات العامة في قناة «المنار» إبراهيم فرحات أن ما أنشره في موقعهم الكريم لا يجري التدقيق فيه، عار من الصحة جملة وتفصيلاً، لا بل إن هذا التصريح، وللأسف، من شأنه أن يدين مؤسسة «المنار». فهل هناك في العالم مؤسسة إعلامية لا تدقق إدارتها في أيّ مادة قبل أن تنشر؟ لذا وجب على السيد فرحات أن يتأكد من معلوماته قبل الإدلاء بها.
أما بالنسبة إلى عنوان مقالة الزميلة حداد: «سقطة «المنار» ليست «حصرية»: تقرير المخابرات الأميركية منسوخ» (هكذا ورد العنوان على الصفحة الأولى)، فألفت نظركم الى أن العنوان مختلف تماماً عن المضمون، إذ تتحدث حداد عن تشابه بين ما نشرته شخصياً وما نشره موقع «آرب دايجست». صحيح أن هناك تشابهاً لأن المصادر المعتمدة هي نفسها ومتاحة للجميع، لكن أين يكمن الاستنساخ؟
وأخيراً، يهمني أن أؤكد، لمن يعنيهم الأمر، أني قبل أن أنشر تقريري لم أكن على علم أصلاً بوجود موقع اسمه «آرب دايجست»، الذي كان يحتل المرتبة 3534325 بحسب محرك البحث العالمي «أليكسا» قبل نشر موقع «المنار» رابطه في سياق الاعتذار.
نادر عز الدين ـــ صحافي