سليمان لم يوفد جزّينيورد أمس في متن مقالة الأستاذ نقولا ناصيف، في صحيفة الأخبار، تحت عنوان «الحكومة المؤجلة بين تسارع الاجتماعات وتراخي التأليف» أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أوفد السبت الفائت (11 تموز) إلى دمشق، في زيارة خاطفة، المدير العام للأمن العام اللواء وفيق جزيني، ناقلاً رسالة إلى القيادة السورية تسلّمها مسؤول أمني سوري رفيع، وانطوت على موقفين؛ أوّلهما طلب مساعدة سوريا لتسهيل إبصار الحكومة النور، وثانيهما تمسّك الرئيس بحصة لا تقل عن ستة وزراء تمثّل الدور الضامن للتوازن السياسي في الحكومة الجديدة...
إن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية يهمه أن يوضح أن فخامة الرئيس ميشال سليمان لم يوفد المدير العام للأمن العام إلى دمشق، ولم يحمّله تالياً أي رسالة.
مكتب الإعلام في رئاسة الجمهوريّة

■ ■ ■

ماريو عون لكلّ لبنان
ورد في جريدتكم الغرّاء، العدد 870، تاريخ 15/7/2009، في مقالة للصحافي غسان سعود في الصفحة الرابعة، ما مفاده أن الزيارات التي كان يقوم بها الوزير ماريو عون هي «جولة تفقدية لأنصار التيار الوطني الحر». يهمّ المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماريو عون توضيح ما يأتي: إن وزير الشؤون الاجتماعية قام بزيارات إلى كل المناطق اللبنانية التي لم يزرها أي مسؤول منذ الاستقلال، مثل منطقة وادي خالد والعاقورة، ولم يميّز بين الولاءات السياسيّة لأحد، والكثير من المناطق هي في الضفة المناوئة للتيار الوطني الحر، مع الإشارة إلى أنّ معالي الوزير لم يعتمد السياسة الفئويّة الضيّقة في الممارسة، بل كان وزيراً لكل لبنان، والإنجازات التي قام بها خير دليل على نشاطه وأسلوب عمله.
وزارة الشؤون الاجتماعية

■ ■ ■

لا استقالات!
ورد في صحيفتكم، أمس، في مقال للصحافي ثائر غندور، خبر عن استقالات في الحزب الديموقراطي اللبناني. لذلك، وعملاً بقانون المطبوعات، تأمل مديرية الإعلام في الحزب نشر التوضيح الآتي:
إن مديرية الإعلام في الحزب الديموقراطي اللبناني تؤكد أنه لا تململ في أوساط كوادر الحزب، وليس هناك من استقالات جماعية، وأن الدكتور روني ألفا والدكتور مروان المصري لم يقدّما استقالتيهما من الحزب إطلاقاً. أما بالنسبة إلى الدكتور عصام شرف الدين، فإنه لم يترشح إلى المجلس السياسي، لأنه يرغب في تولّي الشؤون الاقتصادية والبيئية في الحزب.
الحزب الديموقراطي اللبناني