يتعرّض موقع The Internet Archive (أرشيف الإنترنت)، المكتبة الرقمية الشهيرة المعروفة بـ Wayback Machine، والتي تختزن صفحات الإنترنت وتعمل على أرشفتها، إلى هجمات رفض الخدمة الموزّعة (DDoS) منذ ثلاثة أيام.وأدّت الهجمات إلى تعطيل خدمات الموقع عبر إغراقه بعشرات الآلاف من الطلبات المزيّفة. ورغم بقاء بيانات «أرشيف الإنترنت» آمنة من القرصنة، إلا أن الهجمات الإلكترونية المستمرة جعلت الوصول إلى الموقع أمراً غير موثوق منذ عطلة نهاية الأسبوع الماضي.
في هذا السياق، قال مؤسس «أرشيف الإنترنت»، بروستر كال، إنّه «لحسن الحظ أنّ البيانات آمنة، لكنّنا نأسف أنّ هجوم حجب الخدمة جعلنا غير متّصلين بالإنترنت بشكل متقطّع منذ الأيام الثلاثة الماضية». وأوضح كال أنّ الهجوم «كان مستمراً ومؤثّراً ومستهدفاً وقابلاً للتكيّف، والأهم من ذلك أنّه لئيم».
مصدر هجمات DDoS لا يزال مجهولاً. ومع ذلك، يشير «أرشيف الإنترنت» إلى أنّ المكتبات والمؤسسات المماثلة تتعرّض بشكل متزايد للاستهداف من قبل القراصنة الرقميين. وتأتي هذه الهجمات في الوقت الذي يواجه فيه «أرشيف الإنترنت» دعاوى قضائية من شركات نشر وتسجيل الكتب الأميركية بشأن مزاعم انتهاك حقوق الطبع والنشر المتعلقة بممارسات الأرشفة.
ويعمل موظفو «أرشيف الإنترنت» على تعزيز دفاعاتهم لتوفير وصول أكثر موثوقية وسط الهجمات المستمرة على المكتبة الرقمية البالغة الأهمية.