يتجّه صنّاع الدراما حالياً نحو المسلسلات التي تتطرق إلى المشكلات النفسية وتداعياتها على الإنسان. راحت المنصات المعروفة تبحث عن نصوص تغوص في أعماق تلك المشكلات والأثر الذي تتركه في الأشخاص. كان «شاهد» المنضوي تحت مظلة شبكة mbc من أكثر التطبيقات بحثاً عن هذه المواضيع، وقدم باقة من المسلسلات التي تدور في فلكها. وكذلك هي الحال بالنسبة إلى قناة osn التي عرضت مسلسل «قيد مجهول» (ﺇﺧﺮاﺝ سدير مسعود وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد أبو لبن/ بطولة باسل خياط وعبد المنعم عمايري).
وأخيراً، أعلنت شركة «أبو ظبي للإعلام» عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة «دوري ميديا»، لإنتاج النسخة العربية من المسلسل الأميركي In Treatment (ﺇﺧﺮاﺝ رودريغو غارسيا/ بطولة غابريل بيرن وديان ويست وميشيل فوربس) الذي قُدّمت منه أربعة مواسم متتالية وانطلق عرضه عام 2008. وكشفت الشبكة الإماراتية أنّ الاتفاق بين الطرفين عُقد على هامش معرض «ميبكوم» الذي أقيم في مدينة كان الفرنسية.
في السياق نفسه، لفتت «أبو ظبي» إلى أنّ العمل سيُعرض على قناة «أبو ظبي» وتطبيق ADtv المنضوي تحت لوائها ويتألف من 45 حلقة.
لم تعلن «أبو ظبي» عن توقيت عرض النسخة العربية من In Treatment، أو قائمة أبطاله، مكتفيةً بالقول إنّها ستقدّم العمل الجديد لبثه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يذكر أنّ In Treatment يعتبر أحد أهم الأعمال التي دخلت في أعماق الصحة الذهنية، ويتحدث عن عالم نفسي يدعى «الدكتور بول ويستون» (الممثل الكولومبي رودريغو غارسيا) وعن جلساته الأسبوعية مع مرضاه النفسيين، فضلاً عن تلك التي يعقدها مع معالجه الشخصي في نهاية كل أسبوع.