لا يزال الهدوء يسيطر على استديوات قناة lbci في أدما (جونية ــ شمالي بيروت). إذ لم تبدأ المحطة التي يديرها بيار الضاهر بالتحضير للمشاريع المخصّصة لبرمجة الخريف المقبل. ويعود تأخّر الأعمال التلفزيونية الجديدة إلى أسباب عدّة، أبرزها المشكلات المالية التي تعاني منها المحطة جراء ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، الأمر الذي دفع بالقائمين عليها إلى تجميد جميع البرامج الجديدة والاكتفاء بمشاريع عادية لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة لإنتاجها. هكذا، من المتوقع أن تحافظ الشاشة اللبنانية على برمجتها القديمة التي سبق وعرضتها في الأعوام الماضية والتي تطغى عليها البرامج السياسية والاجتماعية.
في هذا الإطار، يُرجّح أن يعود مالك مكتبي بموسم جديد من برنامجه الاجتماعي «أحمر بالخط العريض»، فيما يتحضّر ألبير كوستانيان للرجوع ببرنامجه السياسي «20 30 ــ رؤية لبنان» الذي يتطرق إلى ملفات سياسية أبرزها انتخاب رئيس جديد للجمهورية. بالإضافة إلى عودة رودولف هلال بالبرنامج الفني «المجهول».
وتلفت المعلومات لـ «الأخبار» إلى أنّ برمجة الخريف والشتاء المقبلين على lbci ستنطلق في الأوّل من تشرين الأول (أكتوبر) 2022، وستقتصر على عودة المشاريع التلفزيونية القديمة بحلقات جديدة، على أن تنطلق فعلياً البرمجة الجديدة نهاية العام الحالي، أيّ بعد حسم ملف الرئاسة إثر انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون في 31 تشرين الأول. كذلك، لن تعرض القناة اللبنانية مشاريع جديدة هذه الفترة بسبب انشغال المشاهدين بمباريات كأس العالم لكرة القدم التي ستُقام في قطر في الخريف.