عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، تعرض «الميادين» وثائقي «القاسمُ الذي نفتقدُهْ» (إعداد: بيسان طراف)، تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد قائد قوة القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.في النص التعريفي بالشريط، تؤكد «الميادين» أنّه «نوعي وإنساني يتحدث عن تاريخِ العلاقة اللافتة والاستثنائية والقويةِ بين أهل كرمان والشهيد قاسم سليماني»، مستعرضاً «حقائق جديدة عن جذور سليماني ونشأته وعلاقته بأهالي كرمان، كما يتضمّن مشاهد منوّعة تبثّ للمرّة الأولى عن إنسانيّته».
تتخلل الفيلم كذلك شهادات لشخصيات من كرمان لها مكانتها وأهميتها في حياة الراحل، كوالدة الشهيد محمد رضا كاظمي الذي كان صديق سليماني، وكان الأخير قد أوصى بأن يُوارى الثرى إلى جانبه في روضة الشهداء. وهناك أيضاً شهادات لأصدقاء مقرّبين كانوا من أعوان سليماني ويهتمون بكلّ مشاكل أهالي كرمان في أوقات غيابه عنها، فيما يقدّمون المعونات والمساعدات إلى الفقراء والمحتاجين ويتابعون شؤون الأيتام وعائلات الشهداء.
كما تتحدّث زوجةُ الشهيد حسين بورجعفري وابنته في الوثائقي الذي يمتدُّ على نحو 45 دقيقة عن العلاقة الاستثنائية والنادرة بينه وبين رفيقِ دربه في القتال سليماني.

*«القاسمُ الذي نفتقدُهْ»: اليوم الأحد ــ الساعة التاسعة مساءً على «الميادين»