حكم القضاء البريطاني، أوّل من أمس الجمعة، بضرورة نشر صحيفة «مايل أون صنداي» البريطانية على صفحتها الأولى نص القرار بشأن خسارتها القضائية أمام ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، التي كانت تلاحقها بتهمة انتهاك خصوصيتها إثر نشر رسالة كانت وجهتها لوالدها.

يأتي ذلك بعدما فازت الممثلة الأميركية السابقة البالغة 39 عاماً في 11 شباط (فبراير) الماضي بالدعوى القضائية ضد الصحيفة الواسعة الانتشار. وهي كانت تأخذ عليها نشر رسالة كتبتها في 2018 إلى والدها طوماس ماركل طالبته فيها بالكف عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتهما المشوبة بالفتور.
ويتناول القرار التكميلي الصادر الجمعة عن القاضي مارك واربي، خصوصاً حقوق المؤلّف الخاصة بهذه الرسالة. وهو يلزم الصحيفة أيضاً بالإعلان على صفحتها الثالثة أنّها «انتهكت حقوق المؤلف»، من خلال نشر الرسالة، كما يتعيّن عليها وضع رابط على موقعها الإلكتروني يحيل إلى النص الكامل للقرار القضائي.
ومن المقرّر أن تُعقد جلسات استماع تكميلية في تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل لاتخاذ قرار بشأن احتمال دفع تعويضات.
علماً بأنّ هذا الحكم يأتي في ظلّ توتر العلاقات بين دوق ودوقة ساسكس المقيمَيْن في كاليفورنيا من جهة، وسائر أفراد العائلة المالكة البريطانية من جهة أخرى، قبيل عرض المقابلة المنتظرة لهما على التلفزيون الأميركي مع الإعلامية أوبرا وينفري، اليوم الأحد.