على نار هادئة، حضّر القائمون على قناة mbc لثلاثة برامج دفعة واحدة، هي: «ذا فويس»، و«ذا فويس كيدز»، بالإضافة إلى الموسم الأوّل من برنامج The Voice Senior. الأخير بدأت المحطة السعودية الترويج له قبل ساعات معلنة عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة فيه. البرنامج موجه لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن ستين عاماً، وبهدف إلى اكتشاف المواهب الغنائية. في هذا السياق، أعلنت mbc وشركة «تالبا الشرق الاوسط» عن انطلاق عجلة الموسم الأول من The Voice Senior الذي يبدو أنّه يحمل في طياته مشاعر حب ولحظات إنسانية. علماً بأنّ نسخات أجنبية من العمل سبق أن قّدمت في دول عدّة، كشفت تعاطف العائلة مع الأجداد الذين قرروا سلوك طريق الغناء.



هكذا، تحضر mbc لثلاثة برامج سيتم عرضها في أواخر العام الحالي، وسيجري تصويرها تباعاً لأنّها تقوم على ديكور واحد ومتشابه. أما من ناحية لجان التحكيم، فلم تبدأ القناة السعودية بعد اختيار الأعضاء الذين تراوج أعدادهم بين ثلاثة وأربعة. وهي اليوم في مرحلة اختيار الاصوات التي ستقابل اللجان قريباً. ي
يذكر أنّ لجنة «ذا فويس كيدز» ضمت سابقاً كل من نانسي عجرم وكاظم الساهر وتامر حسني، فيما عرفت لجنة «ذا فويس» تغييرات في مواسمها المتلاحقة، وكانت آخرها تشمل النجوم عاصي الحلاني وأحلام وإليسا ومحمد حماقي.