يقود مسلسل «لعبة العروش» ترشيحات جوائز «إيمي» التلفزيونية لهذا العام باختياره عن 22 فئة، غير أنّ «نتفليكس» أطاحت بـ HBO التي تنتجه عن العرش الذي جلست عليه لمدّة 17 عاماً كأكثر شبكة تلفزيونية نالت ترشيحات لهذه الجوائز. ومن بين المرّشحين للجائزة للمرّة الأولى ساندرا أو التي أصبحت أوّل أميركية من أصل آسيوي تترشّح في فئة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل Killing Eve (بي بي سي أميركا)، ورايتشل بروزناهان عن دورها في مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel (برايم فيديو).وذكرت وكالة «رويترز» أّنّ المسلسلات والقصص التي تلعب النساء دور البطولة فيها أبلت بلاءً حسناً، فيما تصدّر ممثلون مثل دونالد غلوفر، وتريسي إليس روس، وبينيلوبي كروز، وأنطونيو بانديراس، وإيسا راي، وريجينا كينغ، وجون ليدجند سباقاً منوّعاً عرقيا في فئات التمثيل.
حصل «لعبة العروش» التي أحدث حمّى عالمية لا تزال مستمرّة في انتظار جزئه الثامن والأخير العام المقبل، على 22 ترشيحاً منها «أفضل مسلسل درامي». وجاء بعده برنامج الاستعراضات الكوميدية «ساترداي نايت لايف» ومسلسل الخيال العلمي «وستورلد» (HBO) بـ 21 ترشيحاً لكل منهما، بينما نال مسلسل The Handmaid’s Tale («هولو») 20 ترشيحاً.
وبعد خمس سنوات على بدء عرض أوّل سلسلة أصلية لها وهي «بيت من ورق»، حصلت «نتفليكس» على 112 ترشيحاً عن أعمال مثل مسلسل الخيال الدرامي Stranger Things، و«التاج» الذي يتناول الأسرة المالكة البريطانية، والمسلسل الكوميدي Glow والدرامي Godless، وبرنامج تلفزيون الواقع Queer Eye.
أما HBO التي استحوذت عليها في الآونة الأخيرة شركة AT&T لخدمات الهاتف المحمول، فخطفت 108 ترشيحات، وقالت في بيان إنّ هذه هي السنة الثامنة على التوالي التي تنال فيها 100 ترشيح أو أكثر.
وفي غضون ذلك، حصلت برامج ومسلسلات شبكة NBC على 78 ترشيحاً.
يذكر أنّ الجوائز ستوزّع في «لوس أنجليس» في 17 أيلول (سبتمبر) في احتفال سيقدمه الممثلان مايكل تشي وكولين جوست.