أعلنت شركة «يوتيوب» أنّها ستطلق خدمة البث الموسيقية الجديدة «يوتيوب ميوزيك»، الأسبوع المقبل، كما ستكشف قريباً عن خدمة جديدة مميزة ستُحصّل مزيداً من الرسوم على المسلسلات الأصلية التي تنتجها الشركة.ونقلت وكالة «رويترز» عن «يوتيوب»، قولها إنّ الخدمة الجديدة التي تنطلق في 22 أيار (مايو) الحالي، مع ميزات إضافية مثل «قوائم شخصية للأغاني يتم تشكيلها بناء على تاريخ استخدام كل شخص للموقع وأنماط أخرى للاستخدام». وأضافت الشركة المملوكة لشركة «ألفابت» أنها ستطلق أيضاً خدمة «يوتيوب بريميام»، وهي الخدمة المطوّرة من خدمة «يوتيوب ريد».
وذكرت «يوتيوب» في تدوينة إلكترونية، أمس الأربعاء، أنّ «يوتيوب ميوزيك» الجديدة المدعومة بإعلانات ستكون مجانية، بينما ستكون خدمة «يوتيوب ميوزيك بريميام»، غير المصحوبة بإعلانات، متاحة مقابل 9.99 دولار أميركي شهرياً. كما أنّها تخطّط لتحصيل دولارين إضافيين مقابل خدمة «بريميام» كونها ستشمل خدمة «يوتيوب ميوزيك» مع المسلسلات الأصلية. وقالت الشركة إنّ تكلفة خدمة «يوتيوب بريميام» ستكون 11.9 دولار لكل الأعضاء الجدد، مشدّدة على أنّها «تشمل ميزتي الخلفيات والاستخدام من دون اتصال بالإنترنت... إضافة إلى مشاهدة مسلسلات أصلية على «يوتيوب» مثل Cobra Kai، وStep Up: High Water، وYouth & Consequences...».
في هذا السياق، أشارت «يوتيوب» إلى أنّ الأعضاء الحاليين في «يوتيوب ريد» سيدفعون التكلفة الحالية نفسها مقابل خدمة «يوتيوب بريميام».
يُذكر أنّ «يوتيوب ميوزيك» ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل في الولايات المتحدة، وأستراليا، ونيوزيلندا، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، على أن تشمل دولاً أخرى خلال الأسابيع التالية.
تنطلق الخدمة في 22 أيّار