في Letitia Gallery (سارولا ــ الحمرا)، يُفتتح اليوم معرض Threshold للفنان البصري والمصمّم اللبناني حاتم إمام (من الساعة السادسة لغاية التاسعة مساءً ــ تنسيق أماندا أبي خليل)، حيث يستمرّ لغاية 19 كانون الثاني (يناير) 2019. أما في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي (19:00)، فيستضيف الصالون العربي في «متحف سرسق» (الأشرفية ــ بيروت) محادثة مع إمام، يتولّاها الفنانون: أحمد غصين، ودانيال جنادري، وحسن زهرالدين.
يستمرّ المعرض لغاية 19 كانون الثاني 2019
Threshold هو المعرض الفردي الأوّل لحاتم في لبنان. إذ طُلب منه أخيراً تصميم كل الأعمال على نحو مفصّل تحديداً لهذا المكان بحيث تشكّل تجهيزاً مرتبطًا بحيّز مكاني معيّن، ضمن مساحة المعرض. تعيد الممارسة الفنية لحاتم إمام النظر في أسوب العرض، في ما يتعلّق بحسّ الانتماء إلى المساحات الماديّة والاجتماعية، من خلال الاستقصاءات البصريّة التي تمتدّ عبر وسائل الإعلام والوسائط المتعدّدة، وحديثاً عبر تقنيات الطباعة التقليدية الناشئة.
وبحسب البيان التعريفي عنه، يقترح Threshold تمديد النقاش الدائر حول الإطار، وآليات التأطير المتجذّرة في مفهوم التمثيل في الفن. تعمل مساحة المعرض على تحديد أساليبنا الخاصّة برؤية الفنّ وفهمه، كما تسعى لتحويلها وتغييرها. تعتمد الأعمال المعروضة على تلك الحدود التي تفصل الداخل عن الخارج، والتجريد عن التشكيل، والتفاصيل المكبَّرة عن المناظر الطبيعية العريضة، من خلال أسطح محفورة أو منقوشة، ومن ملامس وسماكات وحوافٍ مختلفة: المعدن والحجر والورق والبلاستيك.

*معرض Threshold: لغاية 19 كانون الثاني 2019 ــ من الإثنين إلى الأربعاء والجمعة (من الساعة 10:00 حتى 18:00)، الخميس (من الساعة 10:00 حتى 21:00)، السبت (من الساعة 10:00 حتى 15:00) ــ Letitia Gallery (سارولا ــ الحمرا). للاستعلام: 01/353222