لن تكتفي منار صبّاغ بتقديم البرنامج السياسي «بانوراما اليوم» على قناة «المنار» فقط، بل ستتولّى تقديم برنامج تلفزيوني ثانٍ يحمل اسم «الفساد والقضاء» ينطلق بثّه الليلة (20:30). هكذا، تنشغل صبّاغ ببرنامجين سياسيين، لكل منهما ملفاته الخاصة التي يدور بعضها في فلك الانتخابات النيابية المنتظرة، ويغوص بعضها الآخر في ملفات تُعنى بالفساد والهدر المالي. في هذا السياق، تُطلق «المنار» الليلة أولى حلقات «الفساد والقضاء»، الذي استعار عنوانه من كتاب يستعدّ عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب حسن فضل الله لإطلاقه. العمل التلفزيوني عبارة عن جردة حول ملفات الفساد التي تقدّم بها الحزب إلى القضاء اللبناني ومستنداتها وأرقامها ومسارها القضائي.
تقول لنا منار صبّاغ: «البرنامج مخصّص فقط لملفات الفساد والهدر المالي، يواكب حركة «حزب الله» في كشف وعرض ملف الفساد الذي تحدّث عنه الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله عام 2018 وأُوكلت مَهامّه إلى فضل الله». وتواصل صبّاغ حديثها: ««إنّ الفساد والقضاء» أشبه بجردة حساب تفصيلية تقدّمها «المنار» للرأي العام، وهو يكرّس احترام «حزب الله» للرأي العام بالاطّلاع على آخر التطورات. أربعة عناوين يعالجها البرنامج الجديد وهي: الملفات المالية، والملفات الإنمائية، والتشريعات وكذلك الشكاوى. البرنامج أشبه بـ«طبق دسم» للمشاهدين، يعرض الوثائق المطلوبة، ويترافق مع رسومات بيانية على الشاشة الصغيرة تُظهر الأرقام والإحصاءات، إضافة إلى مواكبة على صفحات السوشال ميديا».
عن ضيف حلقة الافتتاح، تلفت المقدمة إلى أنّ «النائب فضل الله يطلّ الليلة في أولى حلقات البرنامج، ليقدّم شرحاً مفصّلاً عن كتابه والمستندات التي يتضمّنها. يُعرض البرنامج مرتين بدءاً من الأسبوع المقبل، ويُبَث كل إثنين وخميس (21:45) تزامناً مع حلول شهر رمضان. على أن يحلّ على البرنامج ضيوف من الأحزاب السياسية كافّة، وآخرون معنيون بملف الفساد». لكن هل سيستمرّ عرض «الفساد والقضاء» طيلة شهر رمضان؟ تؤكد صباغ أن العمل مستمرّ طيلة شهر الصوم، وربما إلى ما بعد شهر رمضان.
في المقابل، تتحضّر صباغ لتقديم حلقتين أسبوعياً من برنامجها «بانوراما اليوم» (كل ثلاثاء وأربعاء) ستكونان متابعتين للأحداث السياسية والانتخابات النيابية في شهر أيار (مايو) المقبل، وما يدور في كواليس الاستحقاق السياسي المنتظر.