في 14 و15 تموز (يوليو) المقبل، تقدّم ميريلا سلامة ورشة عمل بعنوان «فنّ صبغات الأرض» في «دار النمر للفن والثقافة» (كليمنصو ــ بيروت). النشاط المرتقب عبارة عن دعوة للمشاركين/ات إلى الإبطاء وتواصل حواسّهم بالعناصر الطبيعية من جهة، والتعبير عن طريق الفن من جهة أخرى. يجري ذلك باستخدام مواد عضوية أو مكتفية ذاتياً ومستدامة، مثل الورق المعاد تدويره، وأصباغ الأرض من الصخور، وصمغ الأشجار، وغيرها من العناصر.

ميريلا سلامة فنانة لبنانية متعدّدة الاختصاصات، تشمل ممارستها الرسم والتدخّلات العامّة والشعر وفنون الأداء وفن الأرض وفن التركيب. كما أنّها حاصلة على درجة الماجستير في المجال العام منHaute Ecole Cantonale d›Art du Valais في سويسرا. تجدر الإشارة إلى أنّ الورشة تأتي في سياق برنامج «درادر» المخصّص للأطفال والناشئة، الذي يهدف إلى تفعيل قدرات وطاقات المشاركين/ات الجسدية والفكرية والعاطفية، «بحيث تعزّز روح الاندفاع لديهم/ن، وتغرز فيهم/ن مهارات تنمّي حس الفضول والاستكشاف، بتوجيه ودعم من مدربين/ات وممارسين/ات للفنون بأشكالها».

«فنّ صبغات الأرض»: الأربعاء 14 والخميس 15 تموز ــ بين الساعة التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً ــ «دار النمر للفن والثقافة» (شارع أميركا ــ كليمنصو/ بيروت). للاستعلام: 01/367013