اختارت قناة «الميادين» فلسطين عنواناً لسهرتها لليلة رأس العام. سهرة إنسانية نضالية تحرّرية بامتياز، تبدأ عند الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت بيروت مع حلقة خاصة بعنوان «أسرانا لا ننساكم»، تطل من خلالها على الأسرى في السجون الإسرائيلية وعائلاتهم، ولا سيّما عميدَي الأسرى نائل البرغوثي وصدقي المقت. قصص بطولة تستحق أن ترى النور بعيداً عن ظلام السجون، من كوبر في رام الله مسقَط رأس البرغوثي، إلى مجدل شمس في الجولان السوري المحتل وشهادة من والد المقت وشقيقته... ومن القدس المحتلة، سنتعرف إلى عائلة الأسير الضرير علاء البازيان الذي أمضى حوالى 35 عاماً في المعتقلات الإسرائيلية، مع زيارة لأم ناصر أبو حميد، والدة لشهيد وستة أسرى هدم الاحتلال منزلها أربع مرات لمعاقبتها وأبناءَها المقاومين. هكذا، سيتعرّف المشاهدون مع «خنساء فلسطين» إلى الإرادة التي لا تُهزم!

ضيوف الحلقة من رام الله، هم: الأسيرة المحرّرة وزوجة عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي أمان نافع ، ومن مجدل شمس الأسير السوري المحرّر بشر المقت، ومن غزة الباحث في الشؤون الإسرائيلية حسن لافي. كما يشارك في نقاش الحلقة من بيروت، عضو الرابطة الدولية للدفاع عن عميد الأسرى صدقي المقت ومعتقلي الجولان حسن حمادة، على أن تتولى رانا أبي جمعة مهمة التقديم.
وتُستكمل السهرة عند الساعة الحادية عشرة ليلاً، بحلقة خاصة بعنوان «مطران فلسطين عطالله حنا» (تقديم راميا الإبراهيم)، تستضيف رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطالله حنا (الصورة)، بعد تعرّضه للتسمّم وخروجه من المستشفى في الأردن.

* الليلة ــ بدءاً من الساعة 21:00 على «الميادين»