بدءاً من اليوم لغاية بعد غدٍ الأحد، يستضيف «الحزب الشيوعي اللبناني» أعمال «المؤتمر المتوسطي الرابع لأحزاب اليسار» في فندق «كومودور» (الحمرا ــ بيروت). تشارك في الحدث عشرات الأحزاب اليسارية والشيوعية من الدول العربية ودول جنوب أوروبا. يفتتح المؤتمر عند الساعة 14:00 مع كلمتين للأمين العام للحزب حنا غريب، ولنائبة رئيس «حزب اليسار الأوروبي» ماتي مولا. الجلسة الأولى (15:00) ستحمل عنوان «مقاومة الإمبريالية ــ الصراعات في الشرق الأوسط، ودور الإسلام السياسي»، على أن تتمحور الثانية (18:00) حول «مقاربة يسارية لحق الشعوب بتقرير المصير».



غداً السبت، تبدأ الفعاليات مع جلسة «النزوح واللاجئين: تجارب دول المتوسط» (9:00)، تليها أخرى عن « نضالات النساء والنضال الديمقراطي والاجتماعي لشعوب المنطقة» (12:00)، قبل أن يحين موعد نشاط تضامني مع فلسطين لمناسبة «يوم الأرض» أمام مقر «الإسكوا» (وسط بيروت ــ 16:00). أما الجلسة الأخيرة في هذا النهار (18:00)، فستتمحور حول «اتفاقيات التجارة النيوليبرالية في المنطقة والأزمة الرأسمالية». «الطاقة والصراع على الموارد الطبيعية في المنطقة» هو عنوان الجلسة السادسة والأخيرة في المؤتمر (31/3 ــ 9:00)، قبل أن يختتم الحدث مع كلمات لـ«الحزب الشيوعي اللبناني» و«حزب اليسار الأوروبي».

* «المؤتمر المتوسطي الرابع لأحزاب اليسار»: من اليوم لغاية الأحد 31 آذار (مارس) الحالي ــ فندق «كومودور» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: www.lcparty.org