مع وصول المشاهد الأولى من الجزء السادس لمسلسل «ليالي الحلمية» (إخراج مجدي أبو عميرة) إلى القنوات الفضائية التي ستعرضه في رمضان، بدأت خيوط عدة تتكشّف أمام الجمهور الذي يترقّب بشغف عودة العمل الكلاسيكي الشهير، وسط جدل مستمر حول صحة قرار العودة (الأخبار 3/12/2015).أطلقت قناتا «النهار» المصرية و«الإمارات» التابعة لشبكة تلفزيون «أبو ظبي» المقدّمات الإعلانية الأولى للجزء السادس الذي أثير جدل كبير حول قرار الشروع في انتاجه. انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض ومحايد، في ظل الأزمات المتلاحقة التي عانى منها صنّاع المسلسل بسبب اعتراض بعض النجوم على التجربة وعزوفهم عن المشاركة ولو كضيوف شرف (الأخبار 21/1/2016)، فضلاً عن وفاة الفنان ممدوح عبد العليم المفاجئ في كانون الثاني (يناير) الماضي (الأخبار 8/1/2016)، ما أدّى إلى تغيير في السيناريو بعد بداية التصوير. الراحل كان سيجسّد شخصية «علي البدري»، إحدى أبرز الشخصيات من الجزء الثاني حتى الخامس. وعلمت «الأخبار» أنّ المنتج محمود شميس سلّم للقنوات أقل من 60 دقيقة حتى الآن من بعض المشاهد التي تم تصويرها، أي أنّه لم يسلّم بعد الحلقات الأولى بعد المونتاج بسبب استمرار عمليات التصوير والمونتاج وضيق الوقت، علماً بأنّ التصوير بدأ في شباط (فبراير) الماضي. ووفق من شاهدوا اللقطات الأولى، فإن كاتبي العمل عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر، اعتمدا على مد الخيوط مع أحداث الجزء الخامس الذي عرض للمرّة الأولى في عام 1995، فيما تدور معظم الحوارات حول ما جرى فيه.
وباعتبارها الوحيدة من الأبطال الكبار الثلاثة الموجودين في الجزء السادس، تواصل صفية العمري (نازك السلحدار ــ الصورة) هوايتها في الزواج من شباب صغار في السن، رغم أنّها بحسب الأحداث تخطت عامها الثمانين في الجزء الجديد. سترتبط العمري بالممثل الكوميدي شريف باهر الذي سيقوم بسرقتها لاحقاً، كما تظهر إلهام شاهين (زهرة غانم)، وهي لا تزال تحب علي البدري رغم رحيله. علماً أنّها أشهر علاقة حب في الأجزاء الخمسة. وأتاحت الأحداث الفرصة للعديد من الممثلين الذين هجرتهم الدراما طويلاً للعودة، لا سيّما أنّهم كانوا عناصر أساسية في «ليالي الحلمية»، مثل حنان شوقي، ومحمد فريد، وعهدي صادق، ومحمد عبد الحافظ، ومحمد متولي...
إلى جانب القنوات الفضائية، يُفترض أن يُعرض المسلسل أيضاً على التلفزيون المصري الذي يشارك في الإنتاج. ورغم اعتماد بروموهات الجزء الجديد على موسيقى المسلسل الشهيرة، ما زال غير مؤكد استخدام صوت المطرب محمد الحلو وكلمات الشاعر سيّد حجاب الشهيرة بسبب عدم الاتفاق مع الجهة المنتجة. كما أنّ حجاب كان من بين المهاجمين لعودة المسلسل. وتضم قائمة أبرز الغائبين أو المعارضين للجزء الجديد النجمان يحيى الفخراني (سليم البدري) لانشغاله ببطولاته الخاصة، وصلاح السعدني (سليمان غانم) الذي يغيب بشكل عام بسبب ظروفه الصحية، ومحسنة توفيق (أنيسة) التي اعترضت على الفكرة تماماً، إضافة إلى لوسي (حمدية) التي قالت إنّ الشركة المنتجة لم تعاملها كما يليق بها.