اليمن يعلن اعتقال شبكة تجسس إيرانية
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس، القبض على شبكة تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات. ونقلت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله إن شبكة التجسّس التي تم ضبطها يديرها قيادي سابق في الحرس الثور الإيراني وتدير عمليات تجسّس في اليمن والقرن الأفريقي.
وفي السياق، قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، «نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها في هذا الظرف الدقيق والحساس».
(يو بي آي)

طهران: واشنطن «عاجزة» عن إزالة الألغام من الخليج

أكد مساعد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمود فهيمي، أن الولايات المتحدة عاجزة عن نزع الألغام من الخليج في حال اندلاع نزاع، وذلك رداً على إعلان واشنطن عن مناورات مقبلة تركز على ازالة الألغام. وأضاف فهيمي «الأميركيون يتكلمون كثيراً، لكن لا شك لدينا على الإطلاق أنهم سيكونون عاجزين عن تنفيذ عملية ازالة الألغام كما ينبغي» من مضيق هرمز.
(أ ف ب)

مشادات في «التأسيسي» التونسي

سادت أجواء من الفوضى أعمال جلسة عامة عقدها المجلس الوطني التأسيسي التونسي لمناقشة قرار رئاسي مثير للجدل يتعلق بإقالة محافظ البنك المركزي مصطفى كمال النابلي. وتصاعدت حدة التوتر عندما عرض رئيس المجلس مصطفى بن جعفر نص قرار صادر عن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي بعزل المحافظ، حيث تبيّن أن وثيقة القرار لا تحمل ختماً رسمياً، كما تضمنت إضافات بالقلم الجاف، وذلك في سابقة دفعت نواب المعارضة إلى رفض تلك الوثيقة شكلاً.
غير أن رئيس المجلس سعى إلى إمرار هذا القرار، غير آبه بآراء المعارضة، عندها تصاعدت حدة النقاش من جديد داخل المجلس التأسيسي مع تسجيل مشادات كلامية.
(يو بي آي)