ليبيا: مسلحون يخطفون اكثر من 100 تونسي
اعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، امس، ان «ما بين 150 و164» تونسياً خطفوا على ايدي مسلحين ليبيين في منطقة الزاوية الليبية. وقال رئيس الرابطة في صفاقس (جنوب) الأسعد الجموسي ان «احتجاز التونسيين تم للمطالبة باطلاق سراح اربعة ليبيين اعتقلوا في تونس». واشار الجموسي إلى ان الرابطة «اتصلت بالسلطة القنصلية التونسية في ليبيا التي اعلمتها بأنها تقوم بمساع حثيثة لحل الاشكال».
(أ ف ب)

المالكي: كدنا ندخل معركة مع القوات الكردية

كشف رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أنه حاول منع تهريب النفط من حقول إقليم كردستان العراق إلى خارج البلاد، فكادت أن تندلع معركة بين قوات الحكومة الاتحادية وقوات حرس الإقليم. ونقلت صحيفة «اوينة» (المرآة) الكردية المستقلة، امس، عن المالكي قوله «أبلغنا كردستان بأمر تهريب النفط، وأيضاً الجانب الإيراني ولكن ليس عبر الإعلام، وحاولنا القيام بكل ما هو ممكن من أجل منع هذه الظاهرة، التي تمثل تبديداً لثروات الشعب». وبشأن الاتهامات التي وجهها إقليم كردستان إلى بغداد بتهريب النفط من جنوب العراق، رد المالكي قائلاً «كان يفضل حل المشاكل بعيداً عن الإعلام، وفوجئنا بسيل من الاتهامات التي لا نجد أي مبرر لها».
(يو بي آي)

«العربية»: قرصنة وراء نشر خبر انقلاب قطر

اعلنت قناة «العربية» السعودية، امس، أنها تعرضت لهجوم الكتروني من سوريا، من خلال نشر خبر مزيف على موقعها حول حصول محاولة انقلاب مزعومة في قطر. وقالت القناة عبر صفحتها على موقع (فيسبوك) إن «ما يسمى بالجيش الإلكتروني السوري قام بهجوم ضد قناة العربية ومواقعها، بعد بثها لخبر مطالبة أمير قطر بدعم الثورة السورية». وأضافت أن الهجوم الإلكتروني السوري «اشتمل على تزوير أخبار باسم قناة العربية ومواقعها، وكذلك تزوير صفحات باسم موقع العربية.نت، كتب عليها أخبار عن محاولة انقلاب مزعومة في قطر».
(يو بي آي)