الإمارات: السجن حتى 5 سنوات لخلية «الإخوان»
حكمت محكمة اماراتية بالسجن حتى خمس سنوات أمس على ثلاثين اسلامياً مصرياً واماراتياً متهمين بتأليف خلية للإخوان المسلمين. وأضافت وكالة الانباء الرسمية الإماراتية إن محكمة امن الدولة الاتحادية دانت ثلاثين متهماً في قضية خلية الإخوان المسلمين بالسجن مدداً تراوح بين ثلاثة اشهر وخمس سنوات، مشيرةً إلى أن ستة مصريين، من اصل عشرين، جرت محاكمتهم غيابياً. وتابعت أن المصريين سيُطردون فور انتهاء عقوبتهم، مؤكدةً أن المحكمة امرت بـ «حل تنظيم الإخوان المسلمين المصريين على ساحة الدولة».

وفي تعليق على الاحكام، شدد المتحدث باسم المتهمين المصريين، أحمد زعزع، على أن الأحكام الصادرة بحق المصريين المعتقلين في هذه القضية لم تلق الرضى من قبل الأسر «التي تستشعر حالة ظلم تلاحق ذويهم»، مضيفاً إن «المحكمة استعملت أقصي عقوبة تجاه المتهمين المصريين في تعسف واضح ومحل انتقاد، ولم تكتف بعقوبة الحبس، بل أضافت إليها عقوبة الغرامة المالية أيضاً».
(أ ف ب، الأناضول)

الصومال: البرلمان يمنح الثقة للحكومة الجديدة

وافق البرلمان الصومالي، أمس، على الحكومة الجديدة برئاسة عبد الولي شيخ أحمد التي تتألف من 30 وزيراً.
وحضر الجلسة 233 نائبًا من أصل 275 نائبًا في البرلمان، وصوّت 186 نائبًا لمصلحة الحكومة، بينما صوّت 46 ضدها، فيما امتنع نائب عن التصويت.
(أ ف ب)

تمرد البحرين: 25 ك2 ستكون بحرينية

قررت حركة «تمرد البحرين» بدء الجولات الإعدادية لاستقبال ذكرى الثورة في شباط، وذلك في قلب العاصمة المنامة، وتوجهت إلى أهالي البحرين بالقول إنه بدءاً «من السبت القادم 25 كانون الثاني، أنتم على موعد مع ثلاث جولات من بعد صلاة الظهرين، فكونوا على العهد وبكامل الاستعداد والجاهزية».
وأكد المتحدث باسم «تمرد» البحرين، حسين يوسف أنه «في 2014 نحن سنحيي ذكرى انطلاق الثورة المصرية، ونؤكد استمرار ثورتنا البحرينية».
(الأخبار)

باكستان: مقتل 40 مسلحاً

أعلن الجيش الباكستاني أمس أنه قصف معاقل المقاتلين الإسلاميين في شمال غرب البلاد، فقتل 40 عنصراً منهم، في ردّ على الاعتداءين اللذين نفذتهما حركة طالبان باكستان وأديا إلى سقوط 39 قتيلاً، بينهم 34 عسكرياً، خلال اليومين السابقين.
وقال ضابط رفيع في الجيش، «قُتِل أربعون إرهابياً الليلة الماضية» في قصف جوي نفذه الجيش، دمّر خلاله «مخابئهم» في وزيرستان الشمالية.
وتعتبر المنطقة أكبر معقل لمقاتلي «القاعدة» الأجانب ولحركة طالبان.
(أ ف ب)

واشنطن تعرض حماية سوتشي

أبدت الولايات المتحدة استعدادها لنشر وسائل إسناد جوي وبحري، بينها سفينتان في البحر الأسود، لمساعدة روسيا على ضمان أمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، حسبما أعلن البنتاغون أول من امس.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، الأميرال جون كيربي، إن «الولايات المتحدة مستعدة لتقديم الدعم الكامل للحكومة الروسية في استعداداتها الأمنية تحضيراً للألعاب الأولمبية، في حال تم توجيه طلب بذلك في أي حالة طوارئ، كدعم للحكومة الروسية وبالتشاور معها».
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أصرّ على إجراء الدورة الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي، بالرغم من تهديدات مجموعات متشددة في القوقاز بشن هجمات.
(أ ف ب)

تايلند: إعلان حالة الطوارئ

أعلنت السلطات التايلندية أول من أمس فرض حالة الطوارئ في بانكوك، لمواجهة حركة الشارع التي تطالب منذ أكثر من شهرين برحيل الحكومة، وذلك مع اقتراب موعد انتخابات 2 شباط التشريعية التي توعّد المتظاهرون بمنعها.
وتسري حالة الطوارئ اعتباراً من اليوم، ولمدة 60 يوماً في العاصمة وضواحيها، ما يمنح مزيداً من الصلاحيات للسلطات التي وعدت بعدم مواجهة حركة الاحتجاجات بالعنف.
وقال وزير العمل شاليرم يوبامرونغ، المكلف بمراقبة تطبيق حالة الطوارئ، «لن نستخدم القوة. ليست لدينا سياسة لتفريق المتظاهرين ولم نعلن حظراً للتجوال».
(أ ف ب)