أعطال في مراكز الاقتراع
ذكرت شبكة «سي أن أن» أن طوابير طويلة من الناخبين شوهدت في مدينة ريتشموند في ولاية فرجينيا، حيث قررت السلطات في مقاطعة هنريكو الانتقال إلى التصويت بأوراق الاقتراع في مركز الرياضيات والعلوم بعد تعطّل خمسة أو سبعة أجهزة اقتراع.
واشتكى عدد من المتصلين بالشبكة من مشاكل، منها توقف أجهزة الاقتراع أو عدم كفايتها وطول الطوابير في فرجينيا، وكذلك الأمر في مناطق أخرى في نيوجرسي مثل مدينة ويلينغبورو.
وذكر شهود عيان أن عدداً من المراكز في ولاية نيويورك لم تفتح أبوابها عند الساعة السادسة صباحاً كما هو مفترض لعدم توفر عدد كافٍ من أجهزة الاقتراع ولأن الموظفين في المركز لم يكونوا مستعدين بعد للمباشرة بعملهم.
وبحسب تقرير الشبكة، فإن المشاكل التي أبلغ عنها متصلون بها والتي شهدتها مراكز الاقتراع في الولايات المتحدة في هذا اليوم الانتخابي، بلغت 11 ألفاً، 1500 منها في فلوريدا وأوهايو.
(يو بي آي)

بالين «بريئة» وفي صحة «ممتازة»

برّأ مجلس موظفي ولاية آلاسكا المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس، سارة بالين، من تهمة إساءة استخدام السلطة بطردها مفوض السلامة العامة في الولاية.
وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز»، أن مجلس موظفي ولاية آلاسكا أصدر تقريراً أول من أمس، قبيل فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، أعلن فيه أنه ما من سبب للاعتقاد بأن بالين أو أي مسؤول آخر في الولاية انتهكوا القانون الأخلاقي في الولاية، بعزل مفوض السلامة العامة، والت مونيغان.
من جهة ثانية، وفي رسالة مفتوحة أصدرتها طبيبة بالين، كايثي بالدوين جونسون، تبيّن أن المرشحة الجمهورية (44 عاماً) «تتمتع بصحة ممتازة ولا تعاني من أي مشاكل صحية هامة».
(يو بي آي)