بوتين يستبعد العودة إلى الكرملين قبل 2012

استبعد رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، أمس، تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة، معلناً أن الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة ستنظّم في عام 2012 كما هو مقرّر. وقال، في ردّ على سؤال لأحد الصحافيين، بعدما شارك في الحوار المباشر عبر التلفزيون مع المواطنين الروس، إن «الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى عام 2012... وفي الوقت الحالي على الجميع القيام بواجباتهم من مواقعهم». وأضاف «فلنعش ونر». كما أشار إلى أنه «ينوي أن يتخذ لنفسه قراراً بشأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية بحلول عام 2012.
(ا ف ب، رويترز، نوفوستي)

أفغانستان: مقتل 4 شرطيين
في هجومين انتحاريين


أسفر هجومان انتحاريان، وقعا داخل مجمّعين حكوميين في بلدة خوست بجنوب شرق أفغانستان، وتبنّتهما حركة طالبان، أمس، عن مقتل شرطيين، وضابطي استخبارات على الأقل، فضلاً عن جرح 9 آخرين.
وقال ضابط شرطة أفغاني إن أحد المهاجمين استهدف قسم مكافحة المخدّرات، بينما استهدف الثاني مقرّ الاستخبارات الرئيسي الواقع على بعد بضع مئات من الأمتار. وتابع «تمكّن المفجّر من دخول إدارة الاستخبارات بارتدائه الزيّ الخاص بضباطها».
ولم يتضح ما إذا كان أحد من أفراد القوات الأجنبية قد أصيب في أيّ من الهجومين.
(رويترز)

التعرّف إلى جثة
أول رئيس أفغاني


أعلنت السلطات الأفغانية، أمس، أنها تعرّفت إلى جثة الرئيس الأفغاني الأسبق، محمد داود خان، الذي قتل مع بعض أفراد أسرته، قبل نحو 30 عاماً. وقال أحمد فريد رائد من وزارة الصحة العامة «إن لجنة عيّنتها الحكومة توصلت إلى ذلك، بعد عملية بحث استمرت ستة أشهر في قاعدة عسكرية على مشارف كابول من جهة الشرق». وكان داود خان، الذي كان أول رئيس أفغاني بعد سقوط الملكية، قد قتل بالرصاص في القصر الرئاسي في نيسان عام 1978 في انقلاب سانده شيوعيون.
(رويترز)