إيران تهدّد بخفض التعاون التجاري مع الإمارات
طهران ــ محمد شمص
هدّدت طهران بخفض تعاملها التجاري مع الإمارات، في ظل تفاعل قضية المسافرين بين البلدين على خلفية قرار أبو ظبي أخذ بصمات الإيرانيين في مطار دبي وإخضاعهم للتفتيش الدقيق. وقال النائب في لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى، برويز سروري، «ننتظر أن تفي الحكومة الإماراتية بوعودها وتوقف هذه التصرفّات، وإلّا فسيدرس مجلس الشورى إمكان وقف التعاون مع شركة الاتصالات الإماراتية».

... وتعلن عن تصنيع مقاتلة لا يكشفها الرادار

أعلنت طهران، أمس، تصنيعها طائرة حربية لا تكشفها الرادارات. وقال قائد القوة الجوية في الجيش، اللواء أمير شاه صفي، إن الخبراء استطاعوا تصنيع الطائرة، وهي تخضع حالياً للتجارب النهائية على أن تبدأ قريباً مرحلة الإنتاج.
كذلك كشف صفي عن تجربة جديدة لصاروخ إيراني حراري (جو ـــ جو) يطلق من الطائرات ويصل مداه إلى 100 كيلومتر، وهو قادر على ملاحقة أي هدف حتى إصابته.
من جهته، أعلن وزير الدفاع مصطفى محمد نجار (الصورة)، أن إيران استطاعت تطوير منظومة صاروخية مضادة للطائرات وإنتاجها ستكشف عن تفاصيلها في الذكرى الثلاثين لانتصار الثورة الشهر الجاري وتضعها في الخدمة.
(الأخبار)

اليونان: الاشتراكيّون يتقدّمون

ألقى فوضويون قنابل حارقة واشتبكوا مع الشرطة اليونانية في أثنيا، أول من أمس، أثناء مسيرة إلى البرلمان قام بها أكثر من ألف متظاهر، احتجاجاً على مقتل فتى على يد الشرطة في الشهر الماضي. في هذه الأثناء، أظهر استطلاع للرأي نُشرت نتائجه أول من أمس صحيفة «إيميريسيا» أن المعارضة الاشتراكية في اليونان عززت تقدمها على المحافظين. وأوضح الاستطلاع تقدم الاشتراكيين على حزب الديموقراطية الجديدة الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء كوستاس كرامنليس بنسبة 4.5 نقاط مئوية.
(رويترز)