بيونغ يانغ تنفي نيّتها اختبار صاروخ بعيد المدى
نفت كوريا الشمالية، أمس، تقارير أشارت إلى أنها تستعد لإطلاق صاروخ طويل المدى، قائلة إنها تعمل على إطلاق قمر صناعي. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» أن النفي الكوري الشمالي جاء في أعقاب تقارير استخبارية من سيول أشارت إلى أن بيونغ يانغ تقوم بتجميع صاروخ بعيد المدى.
من جهته، قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي يو ميونغ هوان، «سواء كان صاروخاً أو قمراً صناعياً، فإن (الإطلاق) سيمثّل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1718».
(يو بي آي)

غوّاصتان نوويتّان تصطدمان في المحيط الأطلسي

ذكرت صحيفة «الصن» البريطانية، أمس، أن حادث اصطدام وقع بين الغواصة البريطانية «فانغارد» والغواصة الفرنسية «لا تريومفانت»، اللتين تحملان أسلحة نووية، يوم الثالث أو الرابع من الشهر الجاري في المحيط الأطلسي.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ الغواصتين أُصيبتا بأضرار جسيمة جرّاء الحادث، وتم جرّ الغواصة النووية البريطانية إلى ميناء في اسكتلندا لإصلاحها، فيما أكد مسؤول قسم الإعلام والعلاقات العامة في البحرية الفرنسية القبطان جيروم ارولين وقوع الحادث، رافضاً تقديم المزيد من التفاصيل.
(ا ف ب)

مدغشقر: المعارضة تعلّق المفاوضات مع الرئيس

أعلن زعيم المعارضة اندري راجولينا (الصورة) أنه أوقف المحادثات مع رئيس الجمهورية مارك رافالومانانا ، رداً على رفض الرئيس تقديم استقالته، «هذا الشرط الذي كان أساس دخولنا إلى المفاوضات»، نافياً وجود علاقة بينه وبين الرئيس السابق ديديه راتسيركا، مؤكداً أنه التقى به لا أكثر.
وفي السياق، وقف نحو 3000 من مناصري راجولينا في مواجهة رجال الشرطة، أمس، عقب مناشدته إياهم محاصرة الأبنية الرسمية حتى «يتسلّم وزراؤنا مهماتهم». فقد سبق لراجولينا أن أعلن نفسه رئيساً للجمهورية وعيّن حكومته الانتقالية.
(أ ب، أ ف ب)