خاص بالموقع- أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، أمس، أن كل الجماعات الإسلامية ستؤيّد إيران إذا تعرضت لهجوم من إسرائيل. وقال مشعل في مؤتمر صحافي، إن جميع الجماعات الاسلامية، ستكون جبهة موحدة مع إيران ضد اسرائيل اذا اقدمت على مهاجمة الجمهورية الاسلامية.
وكرّر أن اسرائيل «خطر على كل بلدان المنطقة، على ايران وسوريا وحماس والدول العربية والاسلامية»، مشيراً إلى أنه «إذا هاجمت اسرائيل بلداً، فسنكون جميعاً في المعركة نفسها»، في اشارة الى احتمال شن هجوم اسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية.

من جهة ثانية، حمّل مشعل، اسرائيل مسؤولية التأخير في الافراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط، المحتجز منذ عام 2006 لدى الحركة في قطاع غزة.

وقال مشعل إن «الافراج عن شاليط سيتم حين يقبل الاسرائيليون بمطالب حماس» لجهة الافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف مشعل، «إذا لم يستجب (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو والقادة الاسرائيليون لهذه المطالب، فلن يروا شاليط مجدداً».

ورداً على الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز، الذي ادّعى أن التأخير في الافراج عن شاليط، مرده الى خلافات داخلية في حماس، أوضح مشعل أن «شيمون بيريز يعلم تماماً ان الجانب الاسرائيلي هو الذي يخلق مشاكل»، مؤكداً ان «قادة حماس جميعاً يتبنون الموقف نفسه» في هذا الموضوع.

(رويترز، أ ف ب)