خاص بالموقع- ألقت السلطات الأميركية القبض على شخصين من سكان ولاية نيوجرسي بتهمة التخطيط لقتل جنود أميركيين من خلال انضمامهما لمجموعة مرتبطة بتنظيم «القاعدة» في الصومال. ونقلت صحيفة «ستار ليدجير» في نيوجرسي في عددها الصادر اليوم عن مصادر مطلعة قولها إن السلطات وجهت إلى المشتبه فيهما تهمة التآمر لارتكاب أعمال إرهاب دولي من خلال جماعة مرتبطة بتنظيم «القاعدة». وقد أُلقي القبض على محمد محمود العيسى (20 عاماً) وكارلوس إدواردو ألمونتي (26 عاماً) وكلاهما من سكان نيو جرسي في مطار جون كنيدي في مدينة نيويورك فيما كانا يحاولان السفر إلى مصر قبل أن ينتقلا إلى الصومال.
وقالت الصحيفة إن الشابين يخضعان للمراقبة منذ تشرين الأول 2006.
وقال المتحدث باسم قسم الأمن القومي والجهوزية في الولاية، خوسي لوزانو، «أُلقي القبض على شخصين في مطار جون كنيدي متصلين بتحقيق مستمر، في هذه اللحظة لا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية لأن التحقيق مستمر ولا يتعلق الاعتقالان بتهديد مباشر». ويتوقع أن يمثل الرجلان أمام المحكمة في مدينة نيوارك غداً الاثنين.
ونقلت الصحيفة عن المسؤولين أن المشتبه فيهما كانا يخضعان للمراقبة وقد تابعا شرائط مصورة وكتباً جهادية واشتريا تذكرتي سفر، غير أنهم أشاروا إلى أنهما لم يكونا يعدان لهجوم قريب في منطقة نيوجرسي ونيويورك بل كانا ينويان الانضمام إلى حركة الشباب الصومالية التي تصنفها وزارة الخارجية الأميركية بـ«الإرهابية» للقيام بمحاولات لقتل الأميركيين في الصومال.
(يو بي آي)