خاص بالموقع - قالت مصادر فلسطينية إن قوة من الفرقة العسكرية الإسرائيلية المعروفة باسم «نحشون» اقتحمت في ساعة متأخرة، أول من أمس، سجن عوفر، غرب الضفة الغربية المحتلة، ونكّلت بالأسرى، وسط إطلاق كثيف للغاز والرصاص المطاطي، فيما اعتُدي على عدد من الأسرى، وعُزلت مجموعه أخرى في زنازين انفرادية.وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن مصلحة السجون بررت اعتداءها على الأسرى بأنها أجرت عمليات تفتيش وضبطت أجهزة هواتف خلوية. وأوضح أن من بين الأسرى مجموعة من الأطفال الذين تحتجزهم إدارة السجن دون تقديمهم إلى المحاكمة، حيث تعرّضوا لحالات اختناق وضرب في الهجمة المسعورة التي تقوم بها إدارة السجن.
وأشار النادي إلى أن الأسرى داخل القسم بدأوا بعد عملية الاقتحام إضراباً عن الطعام سيستمر لمدة أسبوع، وإذا لم تستجب إدارة السجن لمطالبهم، فسيلجأ الأسرى إلى تمديد الإضراب.
واستنكر مدير نادي الأسير، قدوره فارس، بشدة الهجمة الشرسة التي قامت بها إدارة مصلحة السجون ضدّ الأسرى داخل سجن عوفر، واتهم إدارة مصلحة السجون باستفزاز الأسرى والتنكيل بهم وتبرير فعلتها بحجج أمنية واهية الهدف منها تعكير حياة الأسير داخل المعتقل وحرمانه أبسط حقوقه.

(الأخبار)