التحقيق مع ليبرمان سينتهي قريباً
أعلن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، أمس، أن التحقيق مع وزير الخارجية، زعيم حزب «إسرائيل بيتنا»، أفيغدور ليبرمان، المشتبه فيه بارتكاب مخالفات فساد، «أصبح في مراحل متقدمة وسينتهي قريباً».
(يو بي آي)

شخصيات إسرائيليّة تدعم رفض العمل في المستوطنات

نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أول من أمس، أن نحو عشرين شخصية من الوسط الثقافي في إسرائيل، وقّعت على عريضة جديدة لدعم الممثلين والفنانين الذين أعلنوا رفضهم العمل في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.
وتأتي هذه المبادرة قبل الافتتاح الرسمي، اليوم، لمركز ثقافي في مستوطنة آرييل الكبيرة في الضفة، والتي وصفتها العريضة بأنها «مستوطنة غير شرعية».
(أ ف ب)

الرياض تعلن توقّف وساطتها بين قرضاي و«طالبان»

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، أول من أمس، توقّف الوساطة التي كانت الرياض تقوم بها بين الرئيس الأفغاني حميد قرضاي وحركة «طالبان». وقال الفيصل، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي فرانكو فراتيني في الرياض، إن «الاتصالات بشأن وساطتنا بين قرضاي وطالبان توقفت بسبب عدم التزام طالبان بإظهار حسن النيّات، وهي لم تتوقف عن توفير المأوى للإرهابيين».
(يو بي آي)

أمير قطر يستقبل البشير

أجرى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس السوداني عمر البشير، مساء أول من أمس، محادثات في الدوحة «تطرقت إلى الملفات العربية والدولية»، بحسب وكالة الأنباء القطرية، من دون إيراد أي تفاصيل عن فحوى المحادثات.
(أ ف ب)

انتخابات رئاسيّة في جزر القمر

شارك سكان جزر القمر، أمس، في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي تقتصر على مرشحي جزيرة موهيلي، والرامية إلى وضع حدّ لأزمة سياسية نجمت عن تمديد ولاية الرئيس المنتهية ولايته أحمد عبد الله محمد سامبي. وللمرة الأولى في تاريخ هذا البلد العربي الفقير، سيتولى مواطن من جزيرة موهيلي رئاسة البلاد بعدما تولاها ممثل عن جزيرة القمر الكبرى وآخر عن جزيرة أنجوان، كما ينص عليه نظام التداول على الرئاسة طبقاً لدستور 2001.
(أ ف ب)

بوتين سائق «فورمولا 1»

اختبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، أمس، قدراته في قيادة سيارات الـ«فورمولا 1»، فجرّب سيارة سباق من هذا النوع طوال ساعات عديدة بسرعة 240 كيلومتراً في الساعة. ووفق وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي»، فإن بوتين قاد واحدة من 3 سيارات معدّة للمشاركة في سباق لسيارات «فورمولا 1» على طريق منطقة ليننغراد بسرعة 240 كيلومتراً في الساعة، ووضع خوذة عليها شعار روسيا الوطني وكلمة روسيا.
(يو بي آي)


غزة: الاحتلال أطلق النار على حاملي الخلوي

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن جنود الاحتلال عمدوا إلى إطلاق النار على كل فلسطيني يحمل هاتفاً خلوياً خلال الحرب الأخيرة على غزة عامي 2008 ـــــ 2009. وقال موقع «والا» الإخباري، إن الأوامر الصادرة إلى أفراد لواء «جفعاتي» كانت تنصّ على اعتقال كل فلسطيني يحمل جهازاً خلوياً أو إطلاق النار عليه في حال عدم التمكن من ذلك.
(الأخبار)

80 ألف دولار لبلير من شركات ورق التواليت

كشفت صحيفة «ميل أون صندي» أمس، أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، طوني بلير، سيحصل على 50 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 80 ألف دولار، في مقابل إلقاء كلمة أمام مؤتمر لشركات صناعة ورق التواليت.
وقالت الصحيفة إن بلير سيكون المتحدث الرئيسي أمام مؤتمر جمعية قطاع صناعة مستحضرات التنظيف، الخميس المقبل، في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، والتي اشترطت على الضيوف التبرع بمبلغ 1000 دولار للحصول على مقعد لخطاب بلير.
(يو بي آي).