◄ أعلن مصدر قضائي مصري، لم يكشف عن اسمه، أنّ الناشط السياسي علاء عبد الفتاح لا يُحاكم لأنه مدوّن، بل لأسباب جنائية. وأبرز هذه الاتهامات «الاستيلاء على أسلحة تابعة للقوات المسلحة والقيام بالتحريض على «أحداث ماسبيرو» التي وقعت خلالها اشتباكات بين متظاهرين أقباط وقوات للجيش».
◄ أصدر وزير الإعلام المصري أسامة هيكل قراراً بالتحقيق مع أحمد الهن مخرج مباراة «الأهلي»، و«انبي» في الدوري المصري لكرة القدم. وكانت الكاميرات قد نقلت خلال المباراة عباراة مسيئة رفعها جمهور النادي الأهلي ضد رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر، وهو ما اعتبر خطأً غير مقبول. إلا أن البعض يقول إن السبب الحقيقي للتحقيق مع الهن، هو سماحه بنقل عبارة «أعطني إعلاميين بلا ضمير أعطك شعباً بلا وعي» التي كانت تهاجم وزير الإعلام شخصياً.

◄ قال وسيم السيد إن التلفزيون السوري امتنع عن عرض لوحات عمله الدرامي الناقد «فلاش سوري كتير» لأسباب لم توضّح، رغم حصول فريق العمل على موافقة النصوص. وصرّح المخرج السوري لموقع «سيريا نيوز» قائلاً: «يبدو أن الرقابة عرقلت عرض اللوحات على التلفزيون السوري. إلا أن ذلك لم يثبّط من عزيمتنا لأن المشروع مخصص بالأصل للعرض على الإنترنت لا على شاشات التلفزة».

◄ رأت هيئة المحلفين في قضية موت مايكل جاكسون أن الطبيب الشخصي لـ«ملك البوب» كونراد موراي مذنب بالقتل غير المتعمّد، بعد محاكمة دامت ستة أسابيع. وعند تلاوة قرار الإدانة، بكت كاثرين والدة جاكسون وأخته الكبرى ريبي. وأثناء مغادرتها القاعة، أعربت والدة النجم الراحل عن سعادتها بالقرار، فيما قال شقيقه جيرماين «العدالة تحققت... مايكل معنا».