◄ عند الثامنة من مساء اليوم، يستضيف «مركز بيروت للفن» (جسر الواطي ـــــ شرق بيروت) عرضاً لمجموعة «تشويش» الفلسطينية الآتية من رام الله، التي تجمع بين التجهيز السمعي ــــ البصري (باسل عبّاس وروان أبو رحمة) وموسيقى الراب، مع الفنان Boikutt. هذه التجربة الفنية الجامعة تعبِّر عن الشباب الفلسطيني اليوم، وسيكون لبيروت موعدٌ ثان معها الأربعاء المقبل في نادي The Cave (الجميزة) بالاشتراك مع فناني الإلكترونيك Munma وجاد عطوي.
للاستعلام: 397018/01

◄ سجّل فيلم «هلأ لوين» لنادين لبكي رقماً قياسياً بين الأفلام اللبنانية، إذ شاهده خلال الأيام الأربعة الأولى لعرضه أكثر من 21 ألف شخص، وفق ما أعلنت الشركة الموزِّعة في لبنان. وقال ماريو حداد رئيس مجلس إدارة شركة «أمبير» «هذا رقم قياسي يحققه فيلم لبناني».

◄ أعلن ناطق باسم صحيفة «القدس العربي» الصادرة في لندن أمس أن رئيس تحرير الصحيفة وناشرها عبد الباري عطوان قرر مقاضاة رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، بتهمة «السب والقذف والتشهير». وكان عبد الجليل قد قال في مؤتمره الصحافي الذي عقد في الثالث من الشهر الحالي إن «عطوان كان يتلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي»، وإن «صحيفة «القدس العربي» تتبنّى أجندة نظام (معمر) القذافي».

◄ في حلقة «مشارف»، يستضيف الزميل ياسين عدنان الليلة (01:30) على «القناة الأولى» في «التلفزيون المغربي» الناشرة اللبنانية رنا سهيل إدريس، التي تستعيد تجربة «دار الآداب»، وتفتح ملف النشر والكتاب في العالم العربي.