◄ نُقل عزت أبو عوف إلى أحد مستشفيات القاهرة بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، ما منعه من استكمال تصوير المشاهد الباقيّة من مسلسل «الصفعة». وقد حذف المخرج مجدي أبو عميرة جميع مشاهد أبو عوف المصوّرة، التي كان يفترض أن يصورها بسبب ضيق الوقت وجرت تعديلات على السيناريو.
◄ يجتمع الموسيقار اليمني أحمد فتحي وابنته المغنية بلقيس في برنامج «بيت القصيد» (هذا المساء 20:30) مع زاهي وهبي على قناة «الميادين». ويتوجه وهبي بأسئلته إلى فتحي عن أسباب غيابه عن الإعلام، وعن علاقته بالثورات العربيّة، والأسباب التي دفعته إلى التصريح بأنه لن يقبل عدم محاكمة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، كما يتحدث الضيفان عن طبيعة علاقتهما وكيفيّة تواصلهما، في ظل إقامة بلقيس المستمرة في الإمارات.

◄ بعد انتهاء حلقات «عمرانة الدار» التي تطرقت إلى هموم المواطن في غزّة، باشرت قناة «الأقصى» الفلسطينية عرض مسلسل «صفّر عدادك» (يوميّاً 20:00) الذي يتابع التفاصيل اليوميّة في غزة.

◄ أنهت المخرجة ليلى كنعان تصوير فيديو كليب الأطفال الخاص بنانسي عجرم، الذي يجمع ثلاث أغنيات في عمل مصوّر واحد، هي «بقّوسة» و«سطوحي» و«يا بنات». وشهد اليوم الأخير من التصوير تظاهرة أطفال في استوديوهات «بيروت هول»، حيث صوّرت النجمة اللبنانية مشاهدها الأخيرة مع أكثر من خمسين فتاة بينهن ايللا وميلا. وقد وعدت كنعان محبي النجمة على مواقع التواصل الاجتماعي بمفاجآت كثيرة في العمل الذي يبدأ عرضه في عيد الفطر المقبل.

◄ عن 93 عاماً، رحلت تشافيلا فارغاس التي اشتهرت في الستينيات والسبعينيات. وتوفيت المغنية المكسيكية الأحد الماضي في أحد مستشفيات كويرنافاكا (جنوب مكسيكو)، حيث أُدخلت قبل أسبوع. وكانت الفنانة قد عادت الأسبوع الماضي من زيارة لإسبانيا، قدمت خلالها أسطوانة بعنوان «لا لونا غراندي» المهداة الى الشاعر لوركا. وتقدّم فارغاس خصوصاً أغنيات «رانتشيرا» المخصصة على نحو عام للرجال، وقد أتت الى المكسيك من وطنها الأم كوستاريكا في الثلاثينيات. اسمها الأصلي إيزابيل فارغاس ليسانو، ولدت عام 1919، وقد عرفت حياة صاخبة بسبب إدمان الكحول ومثليتها الجنسية وصداقتها مع أبرز أسماء الأوساط الثقافية المكسيكية في القرن العشرين، مثل الثنائي فريدا كالو ودييغو ريفيرا. شبّهها المخرج الإسباني بيدرو المودوفار بإديت بياف، وقد بدأت فارغاس الغناء في الشوارع.
وفي التسعينيات وبعد سنوات طويلة غرقت خلالها في مشاكل إدمان الكحول، قامت بجولة عالمية شملت مسرح أولمبيا في باريس و«كارنيغي هال» في نيويورك مع أغنياتها القديمة الناجحة، مثل «يورونا» و«بيينسا ان مي» و«ايل اولتيمو تراغو».