تنذكر ما تنعاد MTV < 21:30


في ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية (13 نيسان 1975)، يستضيف وليد عبود في حلقة الاثنين من «بموضوعية» شباباً من مختلف التيارات مباشرة من عين الرمانة، حيث اندلعت الشرارة الأولى مع حادثة البوسطة. ويسأل عبود: بعد 37 عاماً على الحرب، كيف أعيد رسم خطوط تماس جديدة؟



ماذا بعد قمة بغداد؟
«المنار» < 22:30

يحلّ المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ (الصورة) ضيفاً على حلقة «بين قوسين» مساء الاثنين. وتسأله بتول أيوب: ماذا تتوقع الحكومة العراقية من قمة بغداد؟ وكيف ستتم مقاربة الملفات الخلافية مع دول الجوار؟ وهل من مقاربة واضحة للأزمة السورية؟



زافين في عالم «كاريتاس»
«المستقبل» < 21:00

يفتح زافين ملف «كاريتاس لبنان» في حلقة جديدة من برنامجه «سيرة وانفتحت» مساء غد الأحد. ويستقبل رئيس كاريتاس لبنان الخوري سيمون فضول (الصورة) للتحدّث عن العمل الاجتماعي والإنساني للمنظمة وغيرها من القضايا الراهنة.



الشريعة تحكم تونس
«دبي» < 21:30

تستضيف زينة يازجي في حلقة «مع زينة يازجي من تونس» غداً الأحد الشيخ راشد الغنوشي (الصورة) رئيس حزب «النهضة» الإسلامي الحاز أغلبية المقاعد في المجلس التأسيسي. وسيكشف الغنوشي أنّ الدستور التونسي الجديد سيستند إلى الشريعة الاسلامية.



ووبي غولدبرغ صُنعت في أميركا
arte < 23:20

سهرة كوميدية تعدنا بها قناة arte ليلة الاثنين مع ووبي غولدبرغ. سنشاهد الممثلة المعروفة في فيلم «صنع في أميركا» للمخرج ريتشارد بنجامين. شريط عاطفي كوميدي يحكي قصة امرأة سوداء تكتشف أنّ والدها كان واهب نطف وكان ... أبيض البشرة!



شكسبير بتصرّف
mbc2 < 21:00

«عشرة أشياء أكرهها فيك» (1999) كوميديا عاطفية تشكّل نسخة حديثة من مسرحية شكسبير 10 The Taming of the Shrew. الفيلم الذي يعرض مساء الاثنين على mbc 2، يلعب بطولته كل من جوليا ستايلز وهيث ليدجر، وقد حقّق نجاحاًَ كبيراً لدى طرحه.