خبايا «الأثيوبية» عند كلود mtv < 20:45


بعد صدور التقرير النهائي في أسباب تحطّم الطائرة الإثيوبية عام 2010، تفتح كلود أبو ناضر هندي في حلقة الليلة من «تحقيق» على شاشة mtv هذا الملف، كاشفةً الكثير من الخفايا التي لم يذكرها التقرير ولم يضئ الإعلام عليها من قبل.



النواب أيضاً يسرقون الكهرباء
«الجديد» < 21:15

تفتح غادة عيد في «الفساد» على شاشة «الجديد» موضوع الكهرباء في لبنان، وتسأل عن أسباب انقطاع التيار، والخلاف السياسي الذي يمنع العمل على تحسين هذا القطاع. كذلك نشاهد في البرنامج تقريراً عن تهرّب بعض النواب والوزراء من دفع فواتير المولدات.



من يذكر «الأخوان فليفل»؟
«الجزيرة» < 16:05

تعرض قناة «الجزيرة» بعد ظهر اليوم وثائقياً بعنوان «الأخوان فليفل». ونكتشف في الشريط سيرة حياة محمد وأحمد فليفل اللذين لحّنا أبرز الأناشيد القومية والوطنية مثل «موطني»، و«نحن الشباب». ونتعرّف أيضاً إلى خياراتهما السياسية والمشاكل التي تعرّضا لها نتيجة لذلك.



الفيوتشر تحتفل بـ... «25 يناير»
«أخبار المستقبل» < 21:00

في حلقة الليلة من برنامج «رادار 360»، يطرح مهنّد الخطيب الموضوع المصري في الذكرى الأولى لانطلاق «ثورة 25 يناير». أما في المحور الثاني، فيتابع الملفّ السوري في ظل سحب الدول الخليجية لأعضائها من بعثة المراقبين. وخصّص المحور الأخير للتطورات اليمنية.



Arab Idol بدأ التصويت
lbc < 20:45

نستمع في «آراب أيدول» إلى المشتركين الذين وصلوا إلى مرحلة التصفيات الأخيرة. ويخضع هؤلاء لتقويم لجنة التحكيم المؤلّفة من راغب علامة، وأحلام (الصورة)، وحسن الشافعي، إلا أن الرأي المرجّح سيكون تصويت الجمهور الذي سيُخرج مشتركاً واحداً من المنافسة.


«برسيبوليس» بعد «نسمة»
arte < 15:50

فيما يمثل مدير قناة «نسمة» التونسية نبيل القروي أمام القضاء بسبب عرض محطته لفيلم التحريك «برسيبوليس»، نشاهد الشريط نفسه اليوم على قناة arte. ويتناول العمل للمخرجة مرجان ساترابي مرحلة سقوط الشاه وانطلاق الثورة الإسلامية، وتأثيرها في المخرجة وعائلتها.