◄ قدم رئيس تحرير جريدة «الأهرام» عبد العظيم حماد استقالته أمس إلى رئيس مجلس الوزراء المصري كمال الجنزوري. ويأتي ذلك بعد احتجاجات شهدتها الصحيفة العريقة بسبب سياسة حماد الإدارية وعدم تخلّصه من القيادات الموالية للنظام السابق. ويعد حماد أول رئيس تحرير يتنحى من منصبه من بين الصحافيين الذين عيّنهم المجلس العسكري.
◄ قال الممثل المصري حسن يوسف إنه سيرفع دعوى قضائية على الناشطة غادة كمال، وهي إحدى الفتيات اللواتي تعرضن للسحل في ميدان التحرير، بعدما هاجمته قائلةً: «إنت ديوث ولا تجبرني أن أكون ديوثة مثلك». وجاء كلام كمال ردّاً على تصريحات يوسف التي اتهمها فيها بأنها مغربية وليست مصرية.

◄ على الرغم من صدور حكم قضائي بمنعه من الظهور على الهواء مباشرة، أطل الإعلامي توفيق عكاشة على جمهور قناة «الفراعين» الموالية للنظام السابق، مؤكداً أن الحكم لا يزال في الدرجة الأولى، وقد طعن فيه انتظاراً للحكم نهائي. يذكر أن عكاشة هو من أبرز الإعلاميين المعادين للثورة.

◄ نفت نيكول سابا التصريحات التي نسبت إليها أخيراً حيث تبرأت من فيلم «التجربة الدنماركية». وقالت المغنية والممثلة اللبنانية إنّ البعض حرّف كلامها، مضيفةً أن «عادل إمام سيظل الفنان الذي قدمها للجمهور العربي».

◄ تعرّضت نادين نسيب نجيم لما وصفته بـ«محاولة خطف في مصر»، في أثناء تصوير مشاهدها من فيلم «الغرفة 6». وكانت نجيم قد تلقّت اتصالاً من شخص ادّعى أنه منتج، فاتفقت على موعد معه. وعندما أخبرت زملاءها عن اسمه، كشفوا لها أن لا منتج يحمل هذا الاسم في مصر، لتكتشف لاحقاً أنه جزء من عصابة تخطف المواطنين وتطالب بفدية. وفوراً، عادت ملكة جمال لبنان السابقة إلى بيروت، قائلةً إنها لن تعود إلى القاهرة إلا بعد تحسّن الأوضاع الأمنية.

◄ يسجّل أحمد سعد حالياً أغنيات ألبوم جديد عن «ثورة 25 يناير». ويتضمن العمل 15 أغنية للشاعر أحمد فؤاد نجم والشيخ إمام. وقرَّر سعد تصوير أكثر من أغنية من الألبوم. ومن المتوقع أن يطرح العمل في الأسواق في الذكرى الأولى للثورة.

◄ أعرب بعض الفنانين المصريين عن حزنهم لقرار أحمد البرادعي الانسحاب من المعركة الرئاسية. ومن بين هؤلاء عمر واكد، وعزيز الشافعي، وعمرو سلامة...

◄ قال طلعت زكريا إنه لن يتعاون مجدداً مع المنتج السينمائي محمد السبكي، «حتى لو كان آخر منتج في الدنيا لأنه غير أمين على الفنانين الذين يعملون معه». وأشار الممثل المصري إلى أن شعبيته لم تتأثر بالقوائم السوداء، بل زادت، وخصوصاً أن الناس ومحبيه عدّوه من الفنانين «الذين ثبتوا على مواقفهم ولم يتغيروا». وكان السبكي قد أصدر بياناً جاء فيه أنه «غير مسؤول عن آراء طلعت زكريا السياسية».