في أجواء فخمة مستوحاة من العصور القديمة، صوّرت نانسي عجرم قبل أيام أغنيتها الخليجية «ما أوعدك ما أغير» (كلمات مبارك الحديبي وألحان طلال)، في مدينة جبيل ومنطقة البقاع، بتوقيع المخرج فادي حداد. رغم أنّ الأخير نفى في حديث لـ«الأخبار» التشابه بين العمل الجديد والمسلسل التركي الشهير «حريم السلطان»، إلا أنّ الصور تقول عكس ذلك. فقد اعتبر حداد أنّ الكليب نابع من العصور القديمة، ويلقي الضوء على السلاطين وعاداتهم وحياتهم اليومية، لكنه ليس مأخوذاً من العمل التلفزيوني المدبلج باللجهة السورية. أوضح المخرج «أن «ما أوعدك ما أغير» أشبه «بفيلم قصير تبلغ مدّته ست دقائق، ويضجّ بالأحداث المشوّقة داخل القصر وبعض المواقف الرومانسية، ويروي قصّة أميرة جميلة تربطها علاقة عاطفية مع أمير (الوصيف الأول لـ«ملك جمال لبنان 2013» ايلي بو مصلح)، ويتخلّلها الكثير من الغيرة والحبّ التي تشبه قصص «ألف ليلة وليلة»». وكان مدير أعمال المغنية جيجي لامارا، فوجئ أمس بتسريب صور الكليب في وسائل الإعلام، وخصوصاً الالكترونية التي كشفت عن الأزياء التي اختارتها صاحبة أغنية «آه ونص» ودلّت على أنها أشبه بسلطانة.
هذا الأمر أربك لامارا قليلاً، وهو يفكّر حالياً في عرض الكليب خلال الفترة المقبلة، بعدما كان مقرّراً الكشف عنه مطلع السنة المقبلة.

وكان مصمّم الأزياء رامي قاضي اهتمّ بفساتين نانسي، وقد تعاونا معاً للمرة الأولى في مسيرتهما بناء على طلب «الستايلست» التي تتعاون مع الفنانة، وأطلّت الأخيرة بثلاثة أثواب قريبة من لوك السلطانات، الذي صار «صرعة» اليوم، ومحطّ أنظار كبار المصممين العالميين. كما زيّنت نانسي تسريحات شعرها التي نفّذها مصفف الشعر وسيم مرقص، بأكسسوارات من أحد المحلات اللبنانية المعروفة.
ظهرت نانسي بستايل جديد، وكانت سابقاً قد صرّحت في مقابلة مع مجلة «سيدتي» بأنها متابعة وفية لمسلسل «حريم السلطان» بأجزائه الثلاثة، مبدية إعجابها بشخصية السلطانة هويام، كاشفة أنّه خلال زيارتها إلى تركيا، إلتقت بأحد أبطال العمل التاريخي. وتشجّعت المغنية لفكرة السلطانة في «ما أوعدك ما أغير»، وقد احترفت الدور جيداً لتأثّرها بذلك المشروع التلفزيوني الذي تمّت دبلجته إلى لغات عدّة.
لم تكن نانسي الوحيدة التي اعتمدت إطلالة السلطانات، فقد سبقتها إلى تلك الخطوة زميلتها الاماراتية أحلام التي اعتمدته على غلاف ألبومها «موعدك» الذي طرحته هذا العام، ووضعت تاجاً ضخماً من تنفيذ المصمم طوني يعقوب. كما أنّ أحلام تحبّ أن يُطلق عليها تسمية «السلطانة»، وهذا الأمر لا تخفيه في مقابلاتها، معتبرة أنها تملك أكبر جيش من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. بينما ظهرت المغنية السورية أصالة نصري بالاكسسوارات ذاتها، عندما حلّت ضيفة في إحدى حلقات برنامج «الرابح هو» (الجمعة 21:30 _ lbci)، وزينت شعرها بقطعة من المجوهرات التي انسدلت على جبينها. بين دلع ورقص أغنية «أخاصمك آه» التي اعتبرت الانطلاقة الثانية لنانسي، تطلّ الأخيرة بستايل متجدّد يواكب العصر، فهل تفتح عجرم الباب أمام إطلالة المغنيات في كليباتهن بلوك «حريم السلطان»؟

يمكنكم متابعة زكية ديراني عبر تويتر | @zakiaDirani