القاهرة | فريق العمل الذي تعاون مع الممثلة المصرية غادة عبد الرازق في رمضان الماضي عبر مسلسلها «حكاية حياة»، سيدخل مجدداً السباق الرمضاني المقبل. قرار لم يتخذ إلا بعد الحصول على موافقة مبدئية من هيفا وهبي لبطولة مسلسل «جريمة قتل». وهذه إشارة غير مباشرة إلى عدم قدرة المخرج محمد سامي والمنتجة مها سليم على التعاون مع عبد الرازق مجدداً بعد المشكلات التي شهدتها كواليس «حكاية حياة»، ولا تزال أمام المحاكم حتى الآن (الأخبار 27/6/2013). من جهة أخرى، يبدو أنّ النجمة اللبنانية تدرك أهمية الاستمرار في التمثيل خلال الفترة المقبلة. رغم عدم عرض مسلسلها الأوّل «مولد وصاحبه غايب» (تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل)، وانشغالها حالياً بتصوير فيلمها «حلاوة روح» (الأخبار 6/9/2013)، إلا أنّ صاحبة أغنية «رجب» وافقت على خوض تجربة «جريمة قتل» من دون انتظار مصير مسلسلها الأول. من المعروف أنّ الأخير ما زال عالقاً بسبب الخلاف بين المنتج محمد فوزي على تفاصيل التسويق مع بعض الفضائيات. كما ينبغي للمخرجة شيرين عادل الإنتهاء من بعض المشاهد، في إنتظار التعاقد النهائي مع إحدى القنوات على عرض العمل.

في حال إنتهاء تصوير «جريمة قتل» وتسويقه في الوقت المناسب، قد تكون صاحبة «بوس الواوا» نجمة رمضان المقبل بمسلسلين دفعة واحدة، أوّلهما كان يُفترض عرضه في رمضان 2012.
يدور «جريمة قتل» حول جريمة قتل غامضة تضع جميع الأبطال في دائرة الاتهام. فريق العمل تحفظ على الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول القصة في المرحلة الحالية لسببين: الأوّل هو أنّ الحلقات لا تزال في مرحلة الكتابة النهائية، والثاني أنّ العمل ينتمي إلى دراما التشويق. علماً أنّ السينارست محمد أمين راضي يتولّى الإشراف على كتابة «جريمة قتل»، من خلال ورشة كتابة يديرها المخرج والسينارست الشاب أحمد شوقي.
تؤدي هيفا شخصية سيدة من أب لبناني وأمّ مصرية، مما جعلها الممثلة المناسبة للدور الرئيسي لأنّها في الحقيقة تشبهه تماماً، فيما ينتظر أن يصوَّر عدد كبير من المشاهد في بيروت. ويعدّّ «جريمة قتل» التعاون الثاني بين نجمة فيلم «دكان شحاتة» والمخرج محمد سامي الذي قدّم لها كليب «إنت تاني» (كلمات أمير طعيمة، ألحان رامي جمال) قبل سنوات. وعن الأدوار الباقية، قال سامي إنّه سيوزّع معظم الشخصيات الرئيسة على أبطال مسلسل «حكاية حياة» طارق لطفي، ونجلاء بدر، وروجينا، وأحمد زاهر، إلى جانب ماجد المصري الذي شارك في مسلسلي سامي «آدم» و«مع سبق الإصرار».
وفيما أغلقت هيفا نهائياً ملف التصريحات حول عودتها إلى زوجها السابق رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، تستعدّ لاحياء حفلة ليلة رأس السنة بصحبة «فارس الغناء العربي» عاصي الحلاني في بيروت، ويُنتظر أن تبدأ العروض التجارية لفيلمها «حلاوة روح» في إجازة منتصف العام الدراسي في القاهرة أيّ نهاية شهر كانون الثاني (يناير) المقبل. كما ستحلّ هيفا ضيفة على الحلقة المباشرة من برنامج «الرابح هو» على lbci (الجمعة ــ 21:00) في 13 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.


يمكنكم متابعة محمد عبدالرحمن عبر تويتر | @MhmdAbdelRahman