◄ بعدما استدعى الأمن العام اللبناني عماد بزي يوم الخميس الماضي وحقق معه وصادر جواز سفره من دون سبب واضح، كتب المدون والناشط اللبناني أمس على صفحته على فايسبوك: «رغم مرور 6 أيام على قيام الأمن العام اللبناني بحجز جواز سفري، ما زلت حتى الساعة التزم الصمت المطبق من دون التصريح لأي وسيلة إعلامية (...) حول ملابسات الموضوع أملاً في أن يحل الموضوع في إطار الاتصالات مع المعنيين، على أنّني وفي حال لم استلم جواز السفر غداً، سأبدأ في اتخاذ إجراءات أخرى، تبدأ بحملة على الإنترنت لتصل الى الادعاء أمام الأجهزة القضائية المختصة.
هذا إنذار أخير». وكانت منظمات وجمعيات من بينها «الشبكة العربية لحقوق الإنسان» قد أعربت عن استيائها من «مسلك أجهزة الأمن اللبنانية، ومصادرة جواز سفر بزي الذي كان يستعد للسفر إلى تونس لمتابعة عمله فيها».

◄ أكدت الطبيبة الشرعية شيرلي رادكليف أمس أن وفاة نجمة الغناء الأميركية آيمي واينهاوس عام 2011 (الأخبار 25/7/2011) حصل نتيجة تسمم عرضي بعد شربها كمية من الكحول عقب فترة انقطاع طويلة.

◄ شارك عدد من الفنانين العرب في أوبريت غنائي جديد لدعم الشعب السوري بعنوان «حلم سوريا»، من ألحان محمد ضياء. ومن بين المشاركين هاني شاكر، وسميرة سعيد، وآمال ماهر، وأركان فؤاد ومحمد يونس. ومن المقرر أن يحدد موعد للبروفات الخاصة به قريباً.

◄ قررت فرنسا أن تمنح الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي وساماً رفيع المستوى في 24 كانون الثاني (يناير) الجاري في السفارة الفرنسية في بيروت (المتحف)، بعدما أصرت صاحبة «كلمات» على أن يكون تكريمها في بيروت.

◄ بدأ الشاعر المصري أيمن بهجت قمر بكتابة فيلم جديد بعنوان «أبي خلف الشجرة» سيؤدي بطولته تامر حسني وفق ما أعلن قمر عبر صفحته الخاصة على فايسبوك أمس.

◄ حقق فيديو أغنية «حقي برقبتي» من فيلم «غيم أوفر» أكثر من 11 مليون مشاهدة في عام 2012، واستطاع بذلك أن يكون أكثر المقاطع مشاهدة على يوتيوب. يذكر أنّ الفيلم من بطولة يسرا ومي عز الدين ومن إخراج أحمد البدري وتأليف مصطفى عمار ومن إنتاج شركة «السبكي».

◄ وافقت الممثلة السورية سلاف فواخرجي على بطولة مسلسل «شهدة» الذي ستتولى إنتاجه «مدينة الإنتاج الإعلامي» في مصر، بالاشتراك مع المنتج محمد عشوب، على أن تصل إلى القاهرة خلال عشرة أيام لتوقيع العقد. والمسلسل قصة محمد عشوب، وسيناريو وحوار فؤاد حجاج، وتؤدي بطولته أسماء كبيرة مثل سهير البابلي، وشويكار، ومحمود قابيل ومن إخراج أحمد صقر.

◄ ينشغل الفنان المصري عمرو مصطفى حالياً بالإعداد لثالث ألبوماته الذي أوشك على الانتهاء منه وينكب على تسجيل أغنياته بين مصر وتركيا.