في ذكرى وفاة الشيخ إمام (1918 ــــ 1995) اليوم، وعلى أبوب الذكرى المئوية لولادته (2 تموز/ يوليو)، أصدر المهندس اللبناني حسين معاز، مغلفاً تذكارياً يحمل صورة الفنان المصري الراحل، مقروناً بلوغو خاص للتعبير عن هذه المناسبة. ويعدّ هذا المغلف فريداً من نوعه كونه لم يصدر منذ 23 عاماً في لبنان ومصر وباقي البلدان العربية، أي طابع بريدي خاص به. 100 مغلف مرّقم من 1 الى 100، مرفقة ببطاقة تعريفية تختصر حياة صاحب «شيّد قصورك»، المتسمة بالمعاناة والكفاح والنضال في سبيل إيصال قضايا الإنسان العربي عبر الموسيقى، وتحديداً آلة العود التي رافقته طيلة حياته. الى جانب الموسيقى، يخصص المهندس الداخلي، جزءاً لأشعار الراحل أحمد فؤاد نجم، الذي رافق الفنان الثائر في محطات عدة، وانتشرت كلماته الثائرة من خلال صوته الى الجماهير.
تزامناً مع طرح المغلفات، يطلق معاز بطاقتين بريديتين تحملان رسمين إثنين، قام بتنفيذهما بين عاميّ 1999 و2018. الأولى تجسّد صورة للثائر الأممي أرنستو شي جيفارا، ستصدر تزامناً أيضاً مع الذكرى التسعين لولادته التي تصادف في 14 حزيران (يونيو)، والثانية تعود للشيخ إمام، تحت عنوان «الشيخ إمام ..إمام الثائرين». والمعلوم أن الأخير نعا الثائر الأممي في إحدى أجمل أغانيه «غيفارا مات».
ستُطرح المغلفات والبطاقتان البريديتان ضمن فعاليات «معرض عرمون الثالث للكتاب والعملات» (من 8 الى 10 حزيران/يونيو)، إضافة الى عرض عملات ورقية روسية تمثل الحقبات التاريخية لها منذ القيصرية مروراً بالإتحاد السوفياتي وصولاً الى روسيا المعاصرة.