مشروع ممثلة جيّدة. خلاصة لا يتطلّب المرء الكثير من الوقت للتوصّل إليها أثناء مشاهدة مسلسل «تانغو» (سيناريو وحوار إياد أبو الشامات عن مسلسل أرجنتيني بالاسم نفسه، إخراج رامي حنا، إنتاج «إيغل فيلمز») الذي يعرض على قنوات عدّة من بينها mbc4 وlbci. آتية من عالمي الجمال وتقديم البرامج، تخوض اللبنانية دانييلا رحمة (1990) تجربتها التمثيلية الأولى إلى جانب السوريَيْن باسل خيّاط ودانا مارديني، ومواطنها باسم مغنية. تجسّد شخصية «فرح»، زوجة الأخير (سامي ــ مهندس عمارة داخلية)، التي تعمل مدرّبة تانغو. تجمع «سامي» ورجل الأعمال السوري «عامر» علاقة عمل جديدة، سرعان ما تترجم إلى صداقة بين عائلتيهما. علماً بأنّ الـ «بزنس مان» متزوّج من «لينا» (دانا مارديني) ولديهما طفل يُدعى «كنان». غير أنّ شرارة الحب والشهوة تنطلق منذ اللحظة الأولى بين «عامر» و«فرح» التي تحاول أن تكبت مشاعرها، غير أنّها تفشل في النهاية أمام إصرار الرجل الوسيم الذي صار شبه مهووس بها. يتعرّض الثنائي لحادث سير مروّع، فقد على أثره «عامر» الوعي، فيما تغادر «فرح» الدنيا، لتبدأ الأسرار بالتكشّف، مدخلةً الجميع في دوّامة من الصراعات والأزمات والحقائق المؤلمة عن الحبّ والغدر والخيانة والخداع.
تبدو «فرح» كأنّها مفصّلة على قياس دانييلا التي أكّدت في تصريحات صحافية أنّ الشخصية ستتغيّر كثيراً بعد عرض نصف الحلقات تقريباً. فهي تشبهها كثيراً لناحية البساطة والحيوية وحب الحياة، إلى جانب الرقص طبعاً الذي عشقته الصبية المولودة في أستراليا عندما شاركت في الموسم الثاني من برنامج «الرقص مع النجوم» (mtv)، وفازت في النهاية. كما أنّ وظّفت مهارتها فيه لصالح الدور.
نحن لا نقول إنّ الأداء لا غبار عليه، أو أنّه لا يحتاج إلى تطوير وصقل (سبق أن تلقت الشابة دروساً في التمثيل)، لكنّ اجتهاد ملكة جمال المغترين (2010) واضح، فهي تحرص على البقاء ضمن حدود الطبيعية والابتعاد على الافتعال والتكلّف (باستثناء مشاهد البكاء مثلاً). ارتباكها لا يخفى على أحد، وكذلك خوفها من الخيانة، وصراعها بين الرغبة الجامحة و«واجبها» تجاه زوجها، وكذلك الأمر فرحها بأبسط الأمور كمشاكسات حبيبها عبر الرسائل النصية…
دانييلا ليست بعيدة عن عالم الفن والأضواء، وهي تعرف الكاميرا جيّداً، إذ سبق أن قدّمت برنامج الهواة «إكس فاكتور»، غير أنّها اليوم تسلك درباً صعباً وفيه منافسة شرسة لا ترحم. لا شكّ في أن وقوفها أمام كاميرا رامي حنّا ضبطت أداءها كثيراً، غير أنّ المرحلة المقبلة ستتطّلب منها المزيد من الاجتهاد والتحكّم بالأداء لأنّ الأكيد أنّها تملك موهبة يمكن التعويل عليها.

«تانغو»: 21:00 على «روتانا دراما»، و22:00 على mbc4، و2:00 على «OSN يا هلا»، و23:00 على lbci، و23:30 على LDC