تحمل الفنانة اللبنانية أميمة الخليل في جعبتها مشروعاً جديداً. صحيح أنّها اعتادت تقديم الأعمال الفنية الوطنية والمتعلقة بقضايا مصيرية، على رأسها القضية الفلسطينية، غير أنّ ما تُحضّر له اليوم مختلف. إنّها أغنية «خطبة الأحد» التي كتب كلماتها الشاعر الفلسطيني مروان مخّول، ولحّنها ووزّعها مواطنه زياد خوري. إلى جانب صوت الخليل، ستتضمّن الأغنية (ثماني دقائق) مقاطع بصوت الشاعر، ومقاطع موسيقية خالصة. «مع الشاعر مروان مخول والموسيقي مراد خوري... في الطريق إلى الأغنية...!». تعليق أرفقته صاحبة أغنية «وقلت بكتبلك» بصورة بالأسود والأبيض لها مع الثنائي الفلسطيني نشرتها على صفحتها الفايسبوكية، للإعلان عن المشروع المرتقب (الصورة).


«الأغنية تحمل رسالتين، الأولى فنية والثانية سياسية»، تقول أميمة الخليل في اتصال مع «الأخبار». وتضيف: «نهدف منها إلى مناهضة تجنيد المسيحيين الفلسطينيين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعوى حمايتهم من «المد» الإسلامي في المنطقة»، مشيرة إلى أنّ «العدو يستعين برجال الدين في الكنائس لهذه المهمّة، ليس فقط في أوروبا بل في الأراضي المحتلة أيضاً».
الأغنية التي يجمع عنوانها بين خطبة الجمعة وقدّاس الأحد، ستُطلق في 22 آذار (مارس) الجاري في مختلف أنحاء العالم، ضمن مشروع متكامل يضم أيضاً «فيلماً ذا قيمة فنية عالية يحتوي على صور من فلسطين». وتشير الخليل إلى أنّها لا تزال في انتظار التنسيق مع الشاشات اللبنانية للترويج للأغنية.