«أهل الراية» على «المنار»، ماجدة على LBC، وزحمة نجوم على «دبي» باسم الحكيمتبتعد الشاشات المحليّة عن الاحتفاليات الكبرى في عيد الفطر، وتفضّل استكمال ما انقطع بثه قبيل رمضان، باستثناء «المنار» التي تقدّم سهرة خاصة، تضم أبطال المسلسل السوري «أهل الراية». وبهذا، يعود «الجديد» بعد انتهاء برامج رمضان ومسلسلاته، إلى خريطة برامجه المعتادة. وتكتفي nbn بسهرة واحدة ليلة الأربعاء، تعرض فيها حلقة خاصة من «قصّة وغصّة» مع هالة الطويل (22:30)، تضيء على أبرز الحالات التي ساعدها البرنامج. كما تعيد القناة الحلقات الأخيرة من مسلسلات «ناصر» و«ظل المحارب» و«بين الولدنة والجد». ويقدم «المستقبل» سهرة غنائيّة (الأربعاء 22:00)، فيما تعود LBC لاستكمال برامجها المعتادة. وتطلق Otv شبكة برامجها الجديدة صباح الأربعاء، بعد حلقات Best Of من «مقلب مرتّب». أما في بعض الفضائيات، فتختلف الصورة. إذ تحتفل «دبي» بالعيد بباقة من البرامج، وكذلك «الفضائيّة اللبنانية» التي تنقل فعاليات «عيد الرياض عيدين» من السعودية.
و«المنار» تحتفل بالعيد في ثلاث سهرات. وسيكون الموعد الأوّل هذا المساء مع حلقة جزائريّة بامتياز من «يا هلا بالضيف» (22:00) مع ناصر أخضر الذي يستضيف وجوهاً جزائرية، بينها: الممثل حكيم دكّار والباحث السياسي أحمد بن نعمان والباحث الإسلامي يحيى أبو زكريّا. أما الموعد الثاني غداً، فسيكون مع آخر حلقات البرنامج من إعداد حسّان بدير، بمشاركة فاطمة بدير وشيراز حايك وديما الزين. وتستقبل ستة ضيوف من الأردن وسلطنة عمان وموريتانيا وجزر القمر وجيبوتي والصومال. وتبقى سهرة «أهل الراية»، وهو العمل الدرامي التي راهنت عليه المحطة. وهنا، تطل صفاء مسلماني من ساحة «أهل الراية»، مستضيفة «الزعيم» (جمال سليمان) و«رضا الحر» (قصي خولي) ونجوم وأبطال المسلسل في سهرة أخرجها غازي إبراهيم وأنتجها قاسم متيرك. وهو الذي أنتج سهرات «باب الحارة» في العام الماضي.
ويطل علي العلياني على شاشة LBC الفضائيّة مع تغطية لفعاليات عيد الفطر في «عيد الرياض عيدين»، على مدى ثلاثة أيام. ويستضيف البرنامج مسؤولين وفنانين وشعراء وصحافيين، وتتضمن التغطية تقارير تتناول العاصمة من جهة الأعمال والمنشآت. وبعد العيد، تعرض المحطة حفلات موسيقيّة وغنائية ومهرجانات مع الفنانين وائل كفوري من «كازينو لبنان»، ماجدة الرومي من وسط بيروت، مساري وجوزف عطية ورامي عياش من وسط بيروت وهشام عباس من مصر، وعاصي الحلاني من «قرطاج» وكاظم الساهر من «بعلبك».
وفي الوقت الذي تستمر فيه مسلسلات رمضان على mbc في العيد، تقدم المحطة حلقات يوميّة من برنامج «الفن وأهله» منذ منتصف ليل الأربعاء، ثم تعرض سهرات غنائيّة في سهرات الجمعة والسبت والأحد. أما تلفزيون «دبي»، فيبدو الأكثر اهتماماً بالمناسبة. إذ يقدّم ثلاث حلقات من برنامج «موعد في الخيران» مع ميساء المغربي (17:30 ويعاد 23:30). وتستضيف الحلقة الأولى مجموعة فنانين منهم فايز السعيد وسعود أبو سلطان. ويطل في الثانية مقدمو برنامج «سوالفنا حلوة»، وتخصص الثالثة لاستضافة ستة من إعلاميي المحطة. وتحتفي القناة الإماراتية بنجوم الدراما في ثلاث سهرات، تخصص الأولى مع بروين حبيب، للاحتفال بالعمل البدوي «صراع على الرمال» والمسلسل البيئي «الحوت». وتحتفي الثانية بنجوم الدراما الخليجيّة، بمشاركة حياة الفهد، بطلة مسلسل «أبلة نورة». وتطل يسرا في الاحتفاليّة الأخيرة لتتحدث عن علاقتها بزملائها وراء الكواليس. وفي السهرة حوار مع بوسي وسامي العدل، بطلي مسلسل «رمانة الميزان» (تعرضه المحطة بعد العيد)، ولقاء مع طلعت زكريا ومحمد هنيدي («سوبر هنيدي»)، وتعرض السهرات الثلاث عند الساعة 21:30.