◄ يبدو أن اهتمامات عبد الحليم كركلا، ستنصبُّ على الخليج في المرحلة المقبلة. ذلك أن المسرحي اللبناني يحضِّر لعمل استعراضي يتمحور حول حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويركّز على ولادة دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يبصر هذا العمل النور في افتتاح، يقام في 2 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
◄ في محاولة لإثبات أنها تستطيع التأثير في أكثر من جسمها، تعمل نجمة البوب اللاتينية شاكيرا، على حثّ رؤساء أميركا اللاتينية هذا الأسبوع على بدء مشروع إقليمي لضخ أموال، في مجالي الصحة والتعليم للأطفال. وتتحدث المغنية اللبنانية أمام قمة في السلفادور لقادة الدول الإيبيرية ــ الأميركية، يشارك فيها رئيس كولومبيا، التي نشأت فيها شاكيرا. وستشدد على الحاجة إلى إطعام وتعليم الأطفال الفقراء، وخصوصاً في ظلّ تباطؤ الاقتصاد العالمي. وقالت شاكيرا إن «هناك أوقاتاً عصيبة قادمة في أميركا اللاتينية... الآلاف والآلاف من الأطفال سيموتون، إذا لم تنظّم الحكومات سبل توزيع الغذاء خلال هذه الأزمة». وفيما أشارت إلى أن نحو 35 مليون طفل، يعيشون في الفقر في أميركا اللاتينية، مع فرص محدودة أو معدومة للحصول على طعام وتعليم مناسبين... فإن مشروعها الجديد يهدف إلى جمع التمويل من منظمات مثل البنك الدولي، وسيراقب جهود الحكومات عن قرب، وذلك على الرغم من شكوى المغنية، من أنه لن يكون لديها وقت للمشاركة بنفسها في جهود التفتيش على أرض الواقع.

◄ وقعت فيكتوريا بيكهام، نجمة فرقة «سبايس غيرلز» السابقة، وزوجة لاعب كرة القدم الشهير دايفيد بيكهام، عقداً لعرض مجموعة جديدة لملابس «أمبوريو أرماني» الداخلية، في فصل الربيع المقبل.
ونقل موقع «يو إس ماغازين» الأميركي عن بيان أصدره مصمّم الأزياء جورجيو أرماني، «من يمكن أن يكون أفضل من فيكتوريا بيكهام لإطلاق مجموعة أرماني العالمية الجديدة للملابس الداخلية؟».
ويذكر أن دايفيد بيكهام صوّر أخيراً إعلانات، وهو شبه عار، لمجموعة ملابس «أمبوريو أرماني» الداخلية الخاصة بالرجال لخريف وشتاء 2009.

◄ أطلقت النجمة الأميركية بيونسي نولز ووالدتها تينا، مجموعة الأزياء الجديدة «هاوس أوف داريون» الخاصة بموسم الخريف. وذكر موقع «نيويورك 1» الأميركي أن التشكيلة تضم مجموعة من السترات الطويلة والأنيقة المستلهمة من فيلم بيونسي الجديد «كاديلاك ريكوردز»، الذي ينطلق في صالات السينما في 5 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.