◄ تفتتح قناة mbc دراما بثّها الذي سينطلق في الأيام القادمة بالعمل الدرامي الخليجي «أسوار 2»، الذي يقدم رؤية درامية عن الواقع الاجتماعي الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً.يرصد المسلسل، وهو من إنتاج شركة «الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي»، أحداثاً حقيقية لقصص ووقائع إنسانية قام بتوظيفها بشكل قصصي الفنان حسن عسيري. ويشارك في العمل عدد من نجوم الدراما الخليجية بينهم: تركي اليوسف ولطيفة المجرن ومروة محمد وميساء مغربي.

◄ ألغى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي (الصورة) مقابلة كان يفترض أن تجريها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) احتجاجاً على رفضها بث نداء لجمع التبرعات من أجل ضحايا الهجوم على غزة. وقالت المتحدثة باسم الوكالة، أمس، إن «المدير العام يرى قرار الـ«بي بي سي» مخالفاً لأبسط القواعد الإنسانية، وهي مساعدة ضحايا نزاع، بغض النظر عن الجهة المحقّة أو المخطئة».

◄ أعلنت مصادر نقابية وصحافيون إنّ الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تدخّل شخصياً بهدف إجراء تسوية وضع 150 إعلامياً في التلفزيون الحكومي بدأوا اعتصاماً منذ عشرة أيام للمطالبة بتسحين أوضاعهم المهنية والمادية.
وقال منجي الخضراوي عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحافيين لرويترز «جاء وزير الاتصال الى المعتصمين وأعلمهم انه موفد اليهم من رئيس الجهورية ليبلغهم أنّه تم ترسيم 100 صحافي وتقني فوراً بينما سيتم تسوية 50 ملف آخر في شهر آذار (مارس) المقبل».

◄ في إطار الدعوى القضائية المرفوعة من هيفا وهبي (الصورة) على نضال الأحمدية والمغنية رولا سعد، أرجأ رئيس محكمة المطبوعات في بعبدا جلسة المحاكمة إلى العاشر من الشهر المقبل. وكان محامي هيفا وهبي قد طالب المدّعى عليهما بتعويض قدره مليون دولار بجرم القدح والذم، على خلفية مواضيع أعقبت انتشار الفيلم الإباحي الذي نشرت عنه مجلة «الجرس»

◄ يشارك 23 مؤلفاً موسيقياً من خمس دول عربية أو أعمالهم في مهرجان «اتجاهات عربية» السابع للموسيقى الذي يفتتح الأسبوع المقبل في دار الأوبرا المصرية بمقطوعات إحداها بعنوان «إلى الشهداء العرب» للمصري الراحل جمال عبد الرحيم. وقال محمد حسني مدير إدارة الإعلام في دار الأوبرا إن المهرجان الذي يفتتح السبت سيخصص جزءاً من إيرادات حفلاته للهلال الأحمر المصري «لإعادة إعمار غزة».