◄ توفي أمس «بطريقة غامضة» المدوّن الإيراني الشاب أوميد مير سيافي في سجن أيوين حيث كان مسجوناً بتهمة شتم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامئني، وفق ما ذكر محاميه محمد علي دادخاه لوكالة «فرانس برس». ولم يصدر أي تقرير رسمي حتى الساعة رغم ما نقله مسؤولو السجن عن أن الشاب انتحر!
◄ أصدر أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني قراراً يقضي بإنشاء «المؤسسة القطرية للإعلام» لتجمع تحت سلطتها كل أجهزة الإعلام في قطر. وتعمل المؤسسة على بث الخدمة الإذاعية والتلفزيونية داخل الدولة وخارجها، ودعم تطوير أجهزة المؤسسة ومرافقها، «وفقاً للأساليب العلمية الحديثة».

◄ أثار القرار المفاجئ الذي اتخذه سيد حلمي، رئيس «مدينة الإنتاج الإعلامي»، بتأجيل تصوير مسلسل «مداح القمر» جدلاً واسعاً داخل الوسط الفني. وفي وقت رفض حلمي التعليق على القرار، أكّد يوسف عثمان، مستشار الإنتاج الدرامي في «مدينة الإنتاج الإعلامي» أن القرار سببه ضخامة العمل وأن مدينة الإنتاج رأت أن عملاً بهذا الحجم يحتاج إلى فترة تحضير إضافية.

◄ أصيبت الممثلة جيسيكا لانغ بكسور في جسدها بعد سقوطها حسب ما أعلنت الناطقة باسمها ليزلي دارت، مشددة على أن وضع الممثلة الأميركية الحائزة جائزتي «أوسكار» ـــــ فيلم «توتسي» (1983) و«بلو سكاي» (1995) ـــــ لا يدعو إلى القلق.